رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

5 مسلسلات ترفع شعار "المصري يكسب"

كل عام يحاول المخرجين والمنتجين مفاجآة الجمهور بمسلسل رعب، بعضهم يكون خارج السباق الرمضاني والبعض الآخر يكون داخل السباق الرمضاني، وهذه المسلسلات صُنفت من قِبل النقاد والجمهور على أنها تفوقت على الرعب الأجنبي.

"وشوشة" يرصد في التقرير التالي هذه المسلسلات...

"أبواب الخوف"

تم عرض مسلسل "أبواب الخوف"، عام 2011، وتدور أحداثه حول الصحفي والمترجم "آدم ياسين" المولع بالقصص المثيرة والمرعبة عن علاقة الإنسان بالعوالم الأخرى حيث يبحث البطل في كل حلقة عن أسرار حادثة أو واقعة غريبة مر عليها سنوات طويلة ويتورط أحيانا في مطاردات مع الشرطة بسبب رحلة البحث والتقصي التي يقوم بها لمعرفة خلفيات تلك الحوادث.

"أبواب الخوف" من بطولة: عمرو واكد، وليد فواز، علي حسنين، رفل، رانيا شاهين، جميل راتب، من تأليف محمود دسوقي وإخراج أحمد خالد.

"الكبريت الأحمر"

تم عرض مسلسل "الكبريت الأحمر"، عام 2016، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يدعى معتز سليمان، ويقوم بالتحقيق في قضية حول اشتعال منازل بدون سبب واضح ويقومون أهل المنطقة التي تشتعل فيها المنازل بإحضار مشعوذ يدعى شمس لأنهم اعتقادا منهم أن تلك المنازل تشتعل بسبب الجن ويقوم المشعوذ بفعل أشياء غريبة لإزالة الجن وهي كتابة حروف ورموز ورسم أشكال غريبة على بعض الورق ويرمي الورق في الماء فيتفاجيء معتز وأهل المنطقة بإشتعال الورق تحت الماء.

"الكبريت الأحمر" من بطولة: أحمد السعدني، داليا مصطفى، ريهام حجاج، هاني عادل، من تأليف عصام الشماع وإخراج سيف يوسف.

"كفر دلهاب"

تم عرض مسلسل "كفر دلهاب"، في رمضان الماضي 2017، حيث تدور الأحداث في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.

مسلسل "كفر دلهاب" من بطولة: يوسف الشريف، سهر الصايغ، محمود حجازي، روجينا، صفاء الطوخي، محمد رياض، من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

"الشارع اللي ورانا"

تم عرض المسلسل هذا العام 2018، وتدور الأحداث حول (نادية) وهي فتاة في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها وكان يطاردها حلم تظهر فيه يوميًا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت، وتم أخذ فكرة المسلسل من الفيلم الأجنبي others الذي يتناول موضوع الحياة ما بعد الموت.

مسلسل "الشارع اللي ورانا" من بطولة: درة، لبلبة، فاروق الفيشاوي، نسرين أمين، نهى عابدين، أحمد حاتم، هند عبد الحليم، من تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري.

"رسايل"

سيتم عرض مسلسل "رسايل" في السباق الرمضاني القادم 2018، وتدور الأحداث حول فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

مسلسل "رسايل" من بطولة: مي عز الدين، خالد سليم، أحمد حاتم، رامز أمير، سليمان عيد، مها أحمد، من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إبراهيم فخر.