رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الجامعة اللبنانية الأمريكية تكرّم صادق الصباح وتيم حسن عن" عائلة الحاج نعمان"‎


كرمت الجامعة اللبنانية الأمريكية المنتج صادق الصباح والنجم تيم الحسن، عقب الصدى الكبير والنجاح  الذى حققه مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، والذى عرض الفترة الماضية .


وقال الصباح: "اللقاء اليوم هو أكبر دليل أننا نتكلّم اللغة عينها، فكما قلنا "المرض النفسي مش عيب"، وهذا ما طرحناه مع النجم تيم حسن بجرأة وعمق في مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، مشيراً إلى أنّ النجم والصديق تيم حسن قام بمجهود جبّار لإيصال الرسالة، ولو لم يوافق تيم على تجسيد الدور، لكانت الشركة ستتجه لتغيير العمل، بخاصّة وأنّها كانت ستنتج عملاً صعيدياً ولكن بعد لقاء الكاتب مجدي صابر تغيّرت الخطة، مؤكداً أنّ طبيباً مختصاً في مجال الطب النفسيّ رافق التحضيرات الأوّلية للمسلسل. 

أما النجم تيم حسن فقال: تجسيد دور المريض النفسي جداً حسّاس، وأنّ دور شخصية خالد في مسلسل عائلة الحاج نعمان تطلّب محاكاة للدور وإلمام بالشخصية من خلال دراسة نماذج خاصة، من أجل التعمّق بالدور وتجسيده بأسلوب مميٍز لا يخدش الصورة العامة للمريض، لأنّ الخطأ في هذه الحالات مكلف جداً. 

وأضاف أنّ التعبير السائد عن هذا المريض "مجنون" ، لذلك يجب أن يستحضر الممثل أدواته التمثيلية كافة من أجل المساهمة في تغيير الصورة ولمس المجتمع بطريقة إيجابية تعكس كافة المراحل التي يمرّ بها المريض النفسي وعرض الحلّ لأنّ المعالجة ممكنة وتتطلب عناية خاصة بالمريض من قبل مجتمعه وخاصة عائلته. وعن شخصية "جبل"، قال تيم أنّها شخصية من الواقع ومثيرة للجدل ولكنها ليست شخصية "مريض نفسي"، محدثاً عنصر التشويق للجمهور بأنّ أحداث الجزء الثاني "الهيبة-العودة" ستكشف ماذا سيطرأ من تغييرات على هذه الشخصية.