موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

غدا.. توزيع جوائز ساويرس الثقافية بدار" الأوبرا"

الأحد 08/يناير/2017 - 06:16 م
 مؤسسة ساويرس للتنمية
مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية
إيمان بسطاوي
 
تحتفل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بالدورة الثانية عشرة لجائزة ساويرس الثقافية، السادسة والنصف مساء الاثنين 9 يناير المقبل، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي.

يقام الحفل بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع وعدد كبير من الفنانين والمثقفين، إلى جانب أعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل. 

كانت مؤسسة ساويرس قد أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتي 25 أغسطس 2016، شهدت الجائزة تفاعلا واسعا من قبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية .

تلقت أمانة الجائزة هذا العام 576 عملا أدبيا ،تنوعت الأعمال حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان محايدة تضم نخبة من أكبر الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر. هذا وتم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 17 ديسمبر 2016.

تعد "جائزة ساويرس الثقافية" إحدى أهم أدوار مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي و إثراء روح الأمة وبعث نهضتها ، حيث بدأت المؤسسة منذ عام 2005 بتنظيم المسابقة لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية القصيرة، بهدف تحفيز الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين و تشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة. وعلى مدار السنوات الماضية، تطورت المسابقة لتشمل مزيداً من روافد الإبداع الأدبي والفني، حيث قام مجلس أمناء الجائزة بإضافة فروعا جديدة للمسابقة في مجال كتابة السيناريو السينمائي، لدعم تطور ونمو صناعة السينما في مصر، ومجال الكتابة المسرحية، للمساهمة في ظهور طاقات إبداعية جديدة في عالم المسرح. وفي عام 2013 تم إضافة جائزة جديدة في مجال النقد الأدبي لأهمية هذا النوع البناء من الأدب في الأرتقاء بكل فروع الأدب الأخرى. 

كما قامت مؤسسة ساويرس في عام 2015 بزيادة قيمة الجوائز المقدمة في مختلف المجالات.

ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads