رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد إثارته للجدل.. سي بي سي تُصدر بيانًا ناريًا.. وتُعلن مقاطعة "السبكي"

أصدرت مجموعة قنوات "CBC" بيانًا منذ قليل، بشأن حملة الاعتراضات، التى وُجهت إليها مؤخرًا، ودعوات مقاطعتها، وذلك على خلفية الفيديو المثير للجدل لـ"تيمور السبكي" مع الإعلامي خيري رمضان، والذي حمل إساءات لسيدات الصعيد.



وكان نص البيان كالتالي:


"تابعت CBC باهتمامًا بالغًا، ردود الفعل، التي أعقبت تداول مقطع فيديو مجتزأ بشكل مشوَّه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين، وقد جاء هذا المقطع بالصورة، التي تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأيًا منحرفًا يثير المشاعر، ويستدعي الغضب حيث لم يحمل ردًا أو رفضًا لِما ورد به على لسان أحد المتحدثين، فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبنى ما قاله دون تدخل منها، وهو ما يخالف الواقع والحقيقة، فالعبارات التي قالها "تيمور السبكي" وأثارت الغضب والاستياء جاءت ضمن نقاش امتد لأكثر من ساعة، وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي الحلقة نفسها، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفيًا والمتفاعلين مع البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي".


 

وتابع البيان قائلًا:"تأكيدًا لموقفها بشكل حاسم، ومنعًا لخلط الأوراق، فإن CBC تؤكد على:


1- احترامها لجمهورها وللشعب المصري عمومًا ولأبناء صعيد مصر على وجه الخصوص "رجالًا ونساءً، هو أمر لا يقبَل الشك، وهو أحد ثوابتها، التي لابد وأن مشاهديها يدركونها، من خلال ما قدمته على مدار السنوات الماضية منذ انطلاقها.


 

2- إن CBC لا تقبل أي إهانة أو طعن أو انتهاك لحرمات أي مواطن مصري، وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله، بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال، وبما يمثلونه من قيم هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا.


وقد قررت القناة في جميع برامجها مقاطعة الشخص، الذي أثار منطقه المنحرف هذا الاستياء، وذلك احترامًا لكل المشاعر الشعبية، التي تضررت من ذلك.


 

3- بصرف النظر عن أن مقطع الفيديو، الذي أثار الغضب والاستياء هو مقطع مجتزأ ومشوه، فإن CBC تعتذر لكل أبناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالًا، ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر".


 

واختتمت CBC في بيانها قائلة:"كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أعلى لديها من كل شيء وأغلى من أي قيمة".