رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أعرفي كل شئ عن زراعة "شعر الحاجبين"

أوضح خبير التجميل الأمريكي "بولدو أورانكوا"،  كل ما تحتاجين معرفته عن عملية "زراعة الحواجب".

حيث قال أن تلك العملية تعتبر بمثابتة إجراءًا فنيًا للغاية، ويكون تصميم شكله بطريقة تُناسب شكل ومعالم الوجه، ليُعطي سمات وصفات خاصة بالشخص نفسه.

وتعتبر من الوسائل الحديثة الممتازة والمطلوبة، إذ إنها تمكن الشخص من الحصول على حاجبين، وهي تستخدم كذلك لملء فراغات في مناطق متفرقة من الجسم ينعدم فيها الشعر بسبب الإفراط في النتف، أو بسبب وجود ندوب، أو التعرض لصدمات نفسية، أو لأسباب وراثية. 

أما الأسلوب المستخدم في زراعة الحاجبين، فقد أشار "أورانكو" إلى أنه هو نفس الإسلوب المستخدم في زراعة فروة الرأس، إذ تُزرع كمية صغيرة من الشعر مأخوذة من فوق منطقة الأذن في منطقة الحاجب. 

وتُنفذ عملية زراعة الحاجب من قبل طبيب مؤهل، لديه الخبرة الكافية مع تخدير موضعي، وعادة ما تستغرق هذه العملية من 2-3 ساعات تقريبًا، ومن الشائع أن يحصل تورم وظهور كدمات حول العينين لمدة 3-4 أيام بعد العملية، وفي اليوم الخامس عادة لا يكون هناك أي دليلًا على إجراء العملية.

وعن نتائج تلك العملية، قال الطبيب الامريكي، فقد تعطي هذه العملية في النهاية شكلًا طبيعيًا للوجه، بحيث لا يمكن تفرقة الحاجبين الطبيعين عن الحاجبين اللذين أجريت زراعة الشعر فيهما، ونظرًا لنتائجها المذهلة وتكلفتها المعقولة، تشهد إقبالًا متزايدًا في الطلب عليها، وأنه بالإمكان زراعة شعر الحاجبين على الوشم أو التاتو. 

وتعطي زراعة الشعر شكلًا ونظرة طبيعية أكثر من التاتو، خصوصًا أن الطبيب يستوجب عليه أن يكون بالغ الدقة، ويراعي زاوية واتجاه كل شعرة أثناء زرعها في الحاجبين.