رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبو مازن يهدد بإحالة حكم الضفة الغربية لإسرائيل

هدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن فى تصريحاته لوسائل الإعلام بأنه سيترك حكم الضفة الغربية للحكومة الإسرائيلية لتتحمل هى مسئولية الشعب الفلسطينى فى مدنها . جاءت هذه التصريحات من قبل الرئيس الفلسطينى فى إشارة من جانبه للمنظمات الدولية وباقى دول العالم إلى الإنتهاكات والجرائم التى تقوم بها الحكومة الإسرائيلية والمواقف التى تمثل فرض عقوبات تقيد من سلطات الحكم الفلسطينى والتى تم إقرارها فى وقت سابق عبر إتفاق أوسلو بكافة بنوده وملاحقه وفروعه .
وأكد أبو مازن أنه فى حال استمرار الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نيتنياهو فى ممارسة هذه الضغوط على الحكومة الفلسطينية والمراوغة والمماطلة فى مفاوضات السلام التى ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية والتى باتت أقرب إلى الفشل والتجميد بالإضافة إلى تجميد الأرصدة الفلسطينية لديها فعليها أن تتحمل مسئولية الشعب الفلسطينى وتعمل على حل كافة مشكلاته الإقتصادية والإجتماعية والأمنية .
كان الرئيس محمود عباس أبو مازن قد وقع على 15 إتفاقا مع المنظمات الدولية ومنها وثائق جنيف الخاصة برعاية الدول التى تعانى من سلطة إحتلال وذلك فى أعقاب توقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية عبر وزير خارجيتها جون كيرى وإمتناع الحكومة الإسرائيلية عن الإفراج عن الدفعة الأخيرة من المعتقلين والسجناء الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية .
على الجانب الآخر طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نيتنياهو السلطة الفلسطينية بضرورة الإعتراف بالدولة الإسرائيلية كدولة يهودية من أجل إعادة إحياء المفاوضات من جديد إلا أن محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية واجه هذا الطلب الغير قانونى بالرفض .