رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. 7 نصائح لتقوية الحب في الحياة الزوجية‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العلاقة الزوجية تعتبر من أهم وأعقد العلاقات الإنسانية لأنها تتطلب الحب والاحترام والتفاهم لتحقيق السعادة والانسجام بينهم، كما قال أحمد لطفي دكتور نفسي متخصص في  الاستشارات الأسرية، من خلال تواصله مع موقع انتي وبس، بأن ليس الحب فقط قادر على تعزيز العلاقة الزوجيه ولكن توجد نصائح أخرى تصنع فارق كبير في الحياة الزوجية وتحافظ على الاستقرار والسعادة.

 

إليكم النصائح:
١_ أن يتحدث الزوجان عن أحلامهم و طموحهم الشخصية والمشتركة، لأن هذا يساعد على تعزيز التفاهم والانسجام بين الزوجين ويخلق شعورا بالدعم المتبادل.

 

٢_ تجربة القيام بمشاريع مشتركة مثل تعلم مهارة جديدة أو التطوع معا في نشاط خيري، لان يمكن أن تقوي العلاقة وتخلق ذكريات مشتركة جميلة.

 

٣_ تخصيص وقت أسبوعي للتخلي عن ما يشغلهم والتفرغ لبعضهما البعض، يمكن أن يشمل ذلك قضاء وقت في الطبيعة أو ممارسة هواية مشتركة.

 

٤_  التخطيط لمفاجآت بسيطة وغير مكلفة لانه يعزز شعور الشريك بالحب والتقدير، وقد تكون المفاجآت عبارة عن رسالة رومانسية، أو وجبة مفضلة، أو هدية بسيطة.

 

٥. من المهم التحدث بصراحة ووضوح عن الأمور المالية والاتفاق على خطة جيدة لتدبير الأمور، لأن هذا يقلل من التوتر الناتج عن القضايا المالية ويزيد من الثقة المتبادلة.

 

٦_  عند التحدث مع الشريك، يمكن تعزيز التواصل البصري والتركيز على المحادثة، مما يعزز من عمق الاتصال بين الزوجين.

 

٧_ التعبير عن التقدير والامتنان للشريك بشكل يومي يساعد في تعزيز الشعور بالحب والارتباط، و قال يمكن أن تكون هذه الإشارات بسيطة مثل قول شكرا أو الاعتراف بمجهودات الشريك.

 

كما أضاف الدكتور أحمد، أن عند اتباع التعليمات السابقة دون جدوى، فمن الأفضل اللجوء إلى استشاري زواجي بشكل دوري حتى في الأوقات التي لا توجد فيها مشاكل، لأنها يمكن أن تساعد في تعزيز العلاقة وتقديم نصائح مهنية لتحسين التواصل وحل النزاعات.

تم نسخ الرابط