رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

لهذه الأسباب يجب إضافة مقشر الوجه لروتين العناية بالبشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في العناية بالبشرة، هناك أشياء بسيطة ولكنها هامة مثل تحسين ملمس الوجه الخشن والمتعرج إلى الصافي، لذلك توفر المقشرات بشرة صافية، كما يقول الخبراء أن التقشير المناسب ضروري للحفاظ على لون بشرة متساوية خاصة أن إنتاج خلايا البشرة واستبدالها بيتباطؤ مع تقدم العمر، وشرحت "انجيلا كاليا" خبيرة تجميل البشرة أن عندما نكون أطفال تتجدد خلايانا في أقل من ٣ إلى ٥ أيام، وفي سن العشرين تتجدد كل ٢٨ يوم، وفي الثلاثينات كل ٤٥ يوم وحتى ٦٠ يوم في الستينات، لذلك يساهم تقشير الوجه في تجديد الخلايا بشكل أسرع.

لذلك بحسب خبراء الجلدية سنقدم أفضل وصفات مقشرات في المنزل وهى: 
الخلطة الاولى:
خليط بياض البيض والسكر من أكثر الوصفات المنزلية التي تحقق نتائج سريعة في شد البشرة، يمزج 2 بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية:
ماسك الموز من خليط موزه ناضجة مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة أخري من عسل النحل، وتعمل هذه الخلطة علي شد الوجه وإخفاء الترهلات كما تزيد من نضارة البشرة وتعمل علي حجز الرطوبة داخل البشرة الأمر الذي يساعد علي شد جلد الوجه وتنظيم إنتاج الزهم فيه.

الخلطة الثالثة:
عصير الطماطم الطازجه الذي ثبتت فعاليته في تقليل المسام المفتوحة وشد الجلد لدهن الوجه بشكل كامل مع التدليك جيداً في حركات دائرية مع الاتجاه لأعلي بحيث يستغرق وقت وضع الماسك علي الوجه 5 دقائق، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.


الخلطة الرابعة:
تمزج ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير الجزر وعصير البرتقال وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.
ومع تكرار استعمال هذا الخليط ستلاحظين نتائج مذهلة في شد البشرة.

تم نسخ الرابط