رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. تفاصيل أسبوع الموضة في مراكش

وشوشة

كشفت حفيظة خبولي بعلا رئيسة مؤسسة كفطانس آرت الفرنسية ورئيسة المهرجان الدولي للموضة والثقافة تفاصيل أسبوع الموضة بمراكش في نسخته الثامنة. 

وقالت "حفيظة"، في تصريح خاص لـ"وشوشة": دورة جديدة من المهرجان الدولي للثقافة والموضة في يونيو 2024 في المدينة المغربية مراكش بأحدى الفنادق الكبرى يومي 26 و 25 بعد عدة دورات في باريس والرباط.

وأضافت: ستقام الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للموضة والثقافة في مدينة مراكش يومي 25 و26 يونيو 2024 بأحد الفنادق الكبرى من تنظيم جمعية قفطانس آرت، وهي مؤسسة فرنسية أسسها متطوعون من الكفاءات المغربية الفرنسية، وتتزامن هذه الدورة باختيار مدينة مراكش كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024 بسبب تفردها وأصالتها من حيث الثقافة والفكر والتراث والتاريخ العريق.

كما أكدت أن هذا الحدث يجمع متعدد الثقافات من مصممي الأزياء الهوت كوتور الراقية وفنانين من عدة دول في العالم العربي وأوروبا، بما في ذلك المغرب وفرنسا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر ولبنان والبحرين والكويت. وأشارت: ستعرض مجموعات جديدة تجمع بين التقليدي والعصري مع القفطان المغربي الرائع، والعبايات، وفساتين السهرة، والعديد من المجموعات الأصيلة والتراثية الأخرى. 

كما ستشارك في المهرجان مصممة الجواهر والحلى العصرية والتقليدية من سلطنة عمان إلى جانب سحر إبداعات المصممين التي ستبهر الجمهور، وتقديم الجوائز لكبار المصممين والفنانين والمبدعين ذوي المسيرة المهنية الاستثنائية.

وأضافت أن هذه الأزياء والإبداعات الراقية سوف تعرض من قبل عارضات أزياء محترفات من دول مختلفة على منصة عرض تليق بعروض الأزياء العالمية الكبرى، وسيقوم فنانو المكياج ومصففو الشعر العالميون بتزيينهن لتلاحم الموضة بالجمال. 

واختتمت "حفظية": يساهم أسبوع الموضة في مراكش في توفير وسيلة لتبادل المهارات والاهتمامات والقيم والترويج للمصممين المشاركين على المستوى الدولي وعرض مسيرة المصممين الشباب والعالميين مع تنوع وابتكار في الأسلوب تماشياً مع عبارة كوكو شانيل "الموضة تخرج عن الموضة، لكن الأسلوب يدوم للأبد".
إليكم الصور…

تم نسخ الرابط