رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. خبيرة الاتيكيت والسلوك ريهام الهواري تكشف المعايير الجديدة في Miss Elegant 2024

وشوشة
وشوشة
أقيم حفل تتويج ملكة جمال الأناقة لعام 2024 في نسختها التاسعة بحضور رئيس ومؤسس المسابقة محمود نجاح بإلإضافة إلي نخبة كبيرة من أعضاء لجنة التحكيم من بينهم خبيرة الاتيكيت والسلوك "ريهام الهواري" والتي كشفت ل "وشوشة" تفاصيل المسابقة والمعايير الجديدة التي تم على أساسها اختيار الفائزة.

وقالت "الهواري" أنها عضو لجنة التحكيم في مسابقة Miss Elegant في الموسم التاسع وأنها كانت تدرب الفتيات في الموسم الماضي أيضًا لكونها رئيس الأكاديمية الدولية لملكات الجمال وهي مدربة في الظهور الإعلامي والظهور العام وهذا الذي يؤهلها على الاختيار وتدريب المتسابقات في مسابقات ملكات الجمال.
وأشارت أن الاتيكيت هو السلوك وطريقة التعامل مع الناس والاخلاقيات ولم يعد الاتيكيت شوكة وسكين فحسب وهي طريقة التعامل والمقابلة للناس أيضًا تعد اتيكيت.

وقالت أن هذا العام معايير مسابقة ملكة الجمال اختلفت تمامًا عن أي عام آخر وليس على نطاق ملكة جمال الأناقة فحسب ولكن على الإطار العالمي حتي ملكة جمال الكون وأكبر خمس مسابقات في العالم قمنا بتغيير معايير الاختيار، لم تعد كالسابق الطول والوزن والمظهر الخارجي فحسب ولكن الأعمار اتفتحت وأصبح أي عُمر يستطع التقديم ولم تعد مثل زمان بأن ضروري غير متزوجة ولم يسبق لكِ الزواج الآن أصبح التقديم للمتزوجات والأمهات والمتطلقات و الأرامل أيضًا، وزمان كان التقديم من سن 17 إلي 27 عام، ولكن هذا العام أصبح من سن مفتوح من عُمر 16 أو 17 إلي أعمار مفتوحة دون قيود بعمر معين كالسابق وهذا العام لدينا متسابقات أعمارهن تتخطي الثلاثين.

وعن تكريم اسم الفنانة الراحلة "سعادة حسني" أكدت بأنها مفهوم الأنوثة وأنهم أرادوا تقديم مفهوم الأنوثة بمعناها الصحيح من الشخصية والكاريزما وليس الشكل والابتذال والتصرفات الغير أخلاقية، وكل هؤلاء من الفنانة ماجدة الصباحي العام الماضي والفنانة سعاد حسني هذا العام هم أيقونات ومازالوا ملهمات للكثيرات.

مضيفة أن المقاييس على الشخصية مهمة والتواصل مع الناس وتحمل الفتاة للمسؤولية من تحمل مسؤولية أسمها ومسؤلية المؤسسة التي تنتمي لها ومسؤلية بلدها.

أما الفتيات اللاتي يلجأون لعمليات التجميل والبوتكس والفيلر قالت أنها ليست ضد ذلك لأن من الممكن أن ذلك يساعد الفتاة أو السيدة في زيادة شعورها بالثقة بالنفس وإذا هناك شئ يقلل من ثقتك بنفسك عليكِ تعديله وليس مجرد تقليد الشخصيات المشهورة حتي لا تصبح مبتذلة وضروري أن يكون لكل فتاة مظهرها المنفرد بها وتكون مختلفة وتعرف قيمة نفسها، أما التقليد يجعل الكثيرات يشبهن بعضهن ولا يوجد الشخصية المستقلة.

ونصحت أن شكل الفتاة يجب أن يواكب داخلية وشخصية الفتاة مثل جملة "شكلها حلو بس لما اتكلمت محدش بقي يبص عليها"، وأنا كمدربة أقول للفتيات نبني داخلنا جيدًا والمظهر الخارجي سهل الحصول عليه.

وأتختتمت "ريهام الهواري" الصعاب التي واجهتها كعضو لجنة التحكيم هي الثقافة وقراءة الكتب والأخبار السياسية وغيرها وعدم الإطلاع وهذه كانت الأشياء التي أزعجتها كثيرًا، وكذلك مفهوم الفتيات لشخصياتهن وما الذي يميزهن عن غيرهن وهذه كانت أشياء أهم من الشكل والملابس وأنها سعيدة بالفرق الذي حدث للفتيات من الشهور الماضية إلي يوم الختام وأشتغلوا على أنفسهن، ونصيحة للفتيات اللاتي يريدن التقديم في المسابقة بالعمل على الشخصية أولاً وبناء الثقافة لأن المظهر الخارجي سهل الحصول عليه.