رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محطات جمعت دلال عبدالعزيز مع زوجها الراحل سمير غانم‎‎

توفيت صباح اليوم، الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، بعد إصابتها بفيروس كورونا منذ ما يقرب من 4 أشهر، والذى كانت قد تعافت منه؛ الا أنها لم تسلم من مضاعفاته وأصيبت بتليف فى الرئة جعل حالتها غير مستقرة فى الأيام الأخيرة، وذلك بعد وفاة زوجها الفنان سمير غانم.

وتعد الفنانة دلال عبد العزيز، والفنان سمير غانم، الثنائى الأشهر فى قصص الحب التى جمعتهما داخل الوسط الفنى، والتى تم تتويجها بالزواج وإنجاب ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم وإيمى سمير غانم؛ بل وجمعهما العديد من الأعمال الفنية المشتركة كان أولها فى المسرح مرورًا بالأعمال السينمائية والدرامية.

 وفى التقرير التالى يكشف "وشوشة"، أبرز المحطات المؤثرة فى حياتها والأعمال التى جمعتها بزوجها الفنان سمير غانم حتى آخر محطة فى حياتهما وإصابتهما بفيروس كورونا حتى لقاء ربهما.

"أهلا دكتور" وقصة حبها مع سمير غانم

بدأت حياتها الفنية بمسرحية "أهلا دكتور" عام 1981، مع زوجها الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم، والتى جمعتها بقصة حب مع الفنان سمير غانم، حيث أوضح الفنان سمير غانم بأحد اللقاءات التليفزيونية أنه عندما رأها أعجب بها قائلاً : "لاقتها بنوتة زي القشطة وعيني زاغت عليها، ووافقت، ولاقتها فنانة كويسة جدًا وملتزمة على المسرح، بتفضل واقفة ساكتة ومش بترتجل ولا بتبوظ الكلام على الممثل اللي قدامها".

فوازير فطوطة

تم إنتاجها عام 1982، والتى اشتهر بها الفنان سمير غانم، على مدار سنوات طويلة من خلال شخصية "فطوطة"، وتقديمه لعدة موضوعات بشخصيات مختلفة، وظهرت معه الفنانة دلال عبد العزيز كضيف شرف.

أفلام السينما

جمعتهما العديد من الأفلام السينمائية والتى تنوعت ما بين الكوميدى والاجتماعى وكان أولها فيلم "نهاية رجل تزوج" عام 1983، حتى فيلم الرجالة فى خطر عام 1993.

الشاشة الصغيرة

وكان للشاشة الصغيرة مذاق خاص، فقد جمعتهما سويَا وكان بدايتها مع "أستاذ أمين" عام 2005، حتى شاركا مع ابنتهما الفنانة دنيا سمير غانم فى مسلسل لهفة عام 2015، ثم مع إيمى ودنيا عام 2016 فى "نيللى وشريهان"، ثم عام 2019 فى مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" مع دنيا.

فيروس كورونا

وأبى القدر أن يفرق بينهما حتى فى آخر محطات حياتهما، فقد جمعهما نفس المصير وأصيبا الثنائى بفيروس كورونا اللعين، والذى أدى لوفاة الفنان القدير سمير غانم فى مايو الماضى، ولكنها كانت لاتزال تعانى من مرضها، وقامت أسرتها والمحيطين بها باخفاء خبر وفاته خوفَا عليها وعلى تدهور حالتها الصحية، والرغم من تعافيها من فيروس كورونا؛ إلا أن إصابته كانت شديدة وأدى إلى تليف فى الرئة تسبب فى وفاتها صباح اليوم، لتلحلق برفيق دربها وحبيب عمرها الفنان القدير سمير غانم بعد 3 أشهر من وفاته.