رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ عمرو رمزى: قصدت أن أحير الجمهور فى "المداح".. وأميل لتقديم هذه الأعمال الفنية

فنان من نوع أصيل، يستطيع أن يجمع بين التراجيديا والكوميديا بنفس الوقت، لمع وبرز من خلال أدواره التي يختارها بعناية شديدة ويتميز بها، إنه الفنان عمرو رمزي، الذي ظهر لجمهور هذا العام من خلال مسلسل "المداح" الذي حقق نسبة مشاهدة عالية ووجد له صدى كبير عند الجمهور، ويجسد عمرو رمزي شخصية الصحفي "رمزي" الغامض في بعض المشاهد والمحير للجمهور والذي يكشف عن شخصيته لنا في حلقة تلو الأخرى بمزيد من المفاجآت الشيقة. 
وتحدث "وشوشة" مع الفنان عمرو رمزي، كاشفا عن أسرار وكواليس المسلسل وإلى نص الحوار...

في البداية أريد أن أعرف هل صدفة أن تكون الشخصية بالمسلسل اسمها عمرو على اسمك كفنان؟ 
بالتأكيد صدفة لا يوجد فيها أي تدخلات وهذا الأمر لا يفرق عندي في شئ. 

هل تعتبر عمرو الصحفي شخصية غامضة؟ فهو غير واضح هل هو طيب أم شرير؟ أم تابع لمصلحته؟ 
هذا الغموض هو الشيء المفضل والجميل في الشخصية.. فهو يطرح كثير من التساؤلات في المسلسل، فكان لابد أن أذاكر الشخصية جيدًا حتى أستطيع توصيل الشخصية كما يجب أن تكون.

هل أضاف عمرو رمزي لشخصية عمرو في المسلسل؟
بالتأكيد أي ممثل ناجح لابد أن يضيف للشخصية وإلا سيكون أداء أي ممثل يقوم بالشخصية ثابت وهذا مستحيل، فالورق مكتوب بحرفية ولكن بالتأكيد أضفت للشخصية بالتعلم وبأدائي التمثيلي.

وما نوع الدراما التي يميل لها عمرو رمزي؟ التراچيديا أم الكوميديا؟
الميل الشخصي أحتفظ به لنفسي، أما أعمالي الفنية فأعتمد فيها على حب الجمهور للشخصية التي أقوم بها، فإذا لم يحبني الجمهور في الكوميديا لا أستطيع جعل كل أعمالي الفنية بهذا اللون الذي لم يعجب الجمهور .. لذلك حكم الجمهور مؤشر هام لميولي في الأدوار التي أوافق عليها.

ما العمل الذي قدمته ورأيت وجود رد فعل مبهر من الجمهور؟
فرقة ناجي عطا الله بالطبع كان أول الأعمال التي تلقيت فيها ردود أفعال جيدة من الجمهور بفضل الله، ثم دوري أيضًا  في مسلسل زواج بالإكراه تقبله الجمهور على الرغم من كونه شخصية إجتماعية وليست كوميدية كما شاهدني الجمهور في بداية ظهوري الفني.

هل فكرت في مشاريع أخرى مثل إعادة حيلهم بينهم مرة أخرى؟
إذا وجدت فكرة مختلفة عن الموجود وقابلة للنجاح ولا تقل قوة عن حيلهم بينهم الذي مضى عليه ١٠ سنوات ومازال حب الجمهور له وعمل كوميكس وميمز منه حتى الآن .. فهو تحدي كبير لأقوم بعمل قوي مماثل.

لقد قدمت في البرنامج أصعب أنواع الشخصيات الكوميدية، وهي الشخصية المستفزة، فهل كانت هذه موهبة أم تدريب؟
هذا توفيق من الله سبحانه وتعالى، فقد قررت عمل شخصية مستفزة تجذب التفات الجمهور لها كما هي للضيف، وبفضل الله حققت هذا الهدف وكان الجمهور ينتظرني مثلما ينتظر الضيف، ولم أكن متوقع هذا النجاح الكبير للبرنامج وسعيد جدًا لأنهم حتى الآن يتذكرونه.

في ظل ظروف جائحة كورونا، كيف تتعاملون في التصوير؟
هناك طبيب يطمئن علينا من بداية وصولنا، بجانب الالتزام بالتعقيم المستمر وارتداء الكمامات للفريق خلف الكواليس ونحن أيضاً نرتدي الكمامات أثناء عدم وجود تصوير وبقدر الإمكان نأخذ كل الاحتياطات.

ما طقوسك في رمضان؟
الطقوس كلها مرتبطة بتصوير المداح لأننا بدأنا تصوير قبل رمضان بثلاثة أيام فقط، فالإفطار والسحور في اللوكيشن أغلب الوقت. 

عمرو الصحفي هل هناك مفاجآت أخرى ستظهر له؟
مازالت هناك مفاجآت في الأحداث لم تكشف بعد وستكون صدمة للجمهور.