رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ باسم سمرة: "بنت السلطان" أعادنى للجمهور بعد غياب.. ولا يوجد ما يسمى بـ"اللهجة الإسكندرانية"

ممدوح شاهين أضاف أغنية "مع السلامة يا أمى" لمشهد الوفاة وطرحها بعيد الأم

تجربتى فى "دراما كوين" مع أبلة فاهيتا صعبة .. وهذا موعد طرح "أشباح أوروبا"
فيروس كورونا "مُميت" ولابُد أن نغلق على أنفسنا


فنان قريب من القلب يمتلك موهبة كبيرة جعلته يتربع على عرش قلوب محبيه، من خلال الكثير من الأعمال المميزة التى شارك بها، هو الفنان "باسم سمرة"، والذى يعود للدراما بعد غياب عامين من خلال "بنت السلطان"، فى الموسم الرمضانى الحالى، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشف باسم عن أسباب تحمسه للعمل وتحدياته والصعوبات التى واجهها والرد على تعليق الجمهور بان المسلسل خالى من اللهجة الاسكندرانية، بالاضافة لتجربته مع المنصات العالمية من خلال مسلسل "دراما كوين" مع أبلة فاهيتا، وموعد عرض فيلمه الجديد "أشباح أوروبا" وتفاصيل أخرى كثيرة .. وإلى نص الحوار :

بداية.. هل مشاركتك فى "بنت السطان" لدعم روجينا فى أولى بطولاتها بالدراما أم أنك ترى العمل بطولة جماعية؟
بالطبع أدعمها، وفى نفس الوقت هى تُمثل البطولة النسائية بالعمل، وأنا أمثل البطولة الخاصة بالرجال، بالاضافة لأنها ممثلة موهوبة ولا تحتاج للدعم بالمعنى الصريح فهى شخصية رائعة على المستوى الفنى والإنسانى.

وماذا عن ردود أفعال الجمهور بعد عرض "بنت السلطان" وشخصيتك بالأحداث؟
الجمهور سعيد للغاية بعودتى للدراما بعد غياب عامين، فهناك حالة من "الوحشة" من الجمهور لى ولمستها بينهم.

وما سر تحمسك للمشاركة لتقديم "حمو الرحبانى"؟
تحمست لوجود المخرج أحمد شفيق، والمؤلف أيمن سلامة الذى سعدت بالعمل معه لانه قام بكتابة ورق جيد جدًا للعمل، بالإضافة إلى أننى لأول مرة أجسد شخصية اسكندرانية "حمو الرحبانى"، وهو دور جديد بالنسبة لى وملىء بالتحديات.

بعض الجمهور عبر مواقع التواصل الأجتماعى رأى أن المسلسل خالى من "اللهجة الاسكندرانية" على الرغم من أن أبطاله منشأهم بالأسكندرية .. كيف ترى ذلك؟
لا يوجد ما يٌسمى باللهجة الاسكندرانية واللهجة المصرية، فالأبطال كانوا يتحدثون بشكل طبيعى، ولكن لديهم بعض المصطلحات المختلفة يعرف الجمهور من خلالها أنهم "اسكندرانية"، ولم نريد أن نضع تركيز على ذلك الأمر، لأن أصدقائى الاسكندرانية يتحدثون بشكل طبيعى وليس بلهجة مختلفة.

وماذا عن التصوير فى ظل وجود الموجة الثالثة من "فيروس كورونا؟
قمنا فى التصوير بعمل الاجراءات الاحترازية، وكان هناك كمامات وتطهير بشكل مستمر، والتزام من الجميع مع التباعد بين الأشخاص داخل الكواليس، ولكن هناك بعض الأوقات التى لا يمكنك البقاء على الابتعاد لأنه تمثيل ونحرص على قدر الامكان بتوفير كل سُبل الحماية، وحقيقةً اللوكيشن كان أكثر من رائع وهادىء بقيادة المخرج أحمد شفيق، وقام بالاستعانة باثنين من مديرين التصوير وهما شريف وزكى عارف، فكلاً منهم يقوم بعمل مسلسل بمفرده، ولكن "شفيق" استعان بهم الأثنين ليكون العمل أكثر احترافية مما أضاف صورة جميلة.

جسدت مشهد تأثر الابن بعد وفاة والدته باحترافية .. حدثنا عن كواليسه؟
المشهد مكتوب باحترافية شديدة بالفعل، وكانت أمامى الجميلة سوسن بدر، التى جسدت شخصية والدتى بالأحداث وأعتز بها، وهى اضافة قوية للعمل، وتأثرت بالمشهد أثنا تصويره جدًا وكأنه حقيقة، وقام المنتج ممدوح شاهين باضافة أغنية "مع السلامة يا أمى" للمطرب طارق الشيخ على ذلك المشهد ، وقام بطرحها فى عيد الأم وكان مؤثر للغاية، وتعجبت لأننا المفروض أن نُعّيد على الجمهور بأغنية بها امتنان وشكر وحب للأمهات، ولكن والدته كانت قد توفيت منذ فترة وجيزة فأراد أن يكون له وجهة نظر مختلفة، والجمهور تأثر ولكن التوقيت كان صعب.

دائمًا ما يظهر باسم فى أعمال شعبية وينجح بها .. فهل ذلك استسهال لأنه نجاح مضمون؟
بالعكس، فأنا ممثل محترف، وأجسد أى شخصية ودور مثل الرومانسى والكوميدى والأكشن، وأعمالى المختلفة تتحدث مثل "البيه رومانسى، ذات، أحاسيس"، وغيرها، وهذا سبب قلة أعمالى لأننى دائمًا ما أبحث عن أعمال مختلفة وأدوار لم أقدمها من قبل.

وماذا عن تجربتك الأخيرة مع نيتفلكس وتقديم "دراما كوين"؟
مسلسل "دراما كوين" كانت أول تجربة لى بالمنصات الالكترونية، والحمد لله حققت نجاح كبير ونسب مشاهدة عالية وهذا مؤشر قوى للنجاح على المنصات، وقد سعدت بالتعاون مع المخرج خالد مرعى، والدُمية "فاهيتا وكارو"، والإنتاج كان محترم وقام بتوفير كافة الامكانيات، وقدمت تجربة ممتعة ولكنها صعبة جدًا أن تقفى وتمثلى أمام دُمية، وكان لها طريقة مختلفة فى العمل.

اذا اتجهنا للسينما .. متى يتم طرح فيلم "أشباح أوروبا"؟
قريبًا بإذن الله، فنحن فى انتظار عرضه، حيث تم الانتهاء من تصويره بالكامل، ولكن مازال الوقت غير مناسبَا لطرحه؛ لاسيما مع القرارت الأخيرة للحظر وتطبيق الاجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين، ولكن حينما يأتى الوقت المناسب سيتم طرحه على الفور، ونحن أيضًا نحتاج أن نُغلق على أنفسنا لكى يمر الأمر بسلام ولا ندخل فى مراحل خطيرة، ففيروس كورونا مُميت بالفعل.