رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ما أشبه الليلة بالبارحة.. كيف وقع رامز جلال فى فخ "رامز واكل الجو"؟

"بسم الله الرحمن الرحيم .. أعزائي المشاهدين كل سنة وأنتو طيبين وربنا مايحرمني منكم، ولا يحرمكم مني" بهذه الكلمات يبدأ رامز جلال سلسلة برامجه التي ينتظرها الجمهور بشغف كل عام، حيث اعتاد على مشاهدتها أثناء تناول وجبة الإفطار في الشهر الكريم.

ويحقق رامز جلال في كل عام حالة من الجدل عقب عرض البرنامج بسبب جرأة وخطورة ما يتناوله في المقالب، والتي عادة ما يقع ضحيتها عدد من مشاهير الوطن العربي.

وفي هذا العام اعتمدت فكرة برنامج رامز جلال في "رامز عقله طار"، على اﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾله إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في مدينة الرياض حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ما يُزيد من فزعه وخوفه.

وبعد عرض حلقة اليوم من برنامج "رامز عقله طار" وجدنا بعض الملاحظات التي يسهل على الجمهور اكتشافها بمجرد مشاهدة الحلقة، حيث وجدنا إن فكرة برنامج هذا العام، جاءت متطابقة تماما مع فكرة برنامج "رامز واكل الجو" التي قدمها عام ٢٠١٥.

وجاءت الفقرة الثانية من برنامج "رامز عقله طار" وهي ركوب "السيملاتور" التي تشابهت في فكرة ركوب الطائرة في "رامز واكل الجو".

أما الملاحظة الثانية فكانت في فكرة الرائحة الكريهة المنبعثة التي يضايق بها ضحيته وهو يجلس بجواره، حيث جاءت مطابقة تماما لفكرة برنامجه "رامز واكل الجو".

وظهر رامز جلال في برنامج هذا العام وهو متنكر في الزي الهندي وهو يجلس بجانب الضحية ويتفاعل معه ويصرخ في وجهه حتى يثير توتر وإزعاج الضيف، وهو ذات الأمر الذي كان يفعله في برنامجه السابق أيضا.

ولكن رغم كل أوجه التشابه التي ذكرناها في برنامج رامز جلال هذا العام، فإن هذا لا يمنع إنه ينجح كل عام في خطف أنظار المشاهدين من كل أنحاء الوطن العربي، ويحقق جماهيرية عالية لبرامجه التي اصبحت وجبة أساسية في شهر رمضان من كل عام.