رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شاب يعيش بموبايل داخل بطنه لمدة 7 أشهر

شهدت مستشفي بنها الجامعي واقعة غريبة من نوعها، حيث تم استخراج هاتف تليفون محمول من معدة مريض.
وكشف الدكتور أحمد شولح، مدرس الجراحة بكلية طب بنها ومستشفيات بنها الجامعية، كواليس واقعة استخراج جهاز تليفون محمول صغير من داخل معدة مواطن، كان قد ابتلعه منذ فترة وصلت لـ 7 أشهر، قائلا إن الحالة من الحالات النادرة التي مرت عليه، حيث أظهرت الأشعة وجود جسم غريب داخل المعدة وتبين إنه هاتف بعد إجراء الأشعة.
وأوضح الطبيب أن المريض عن سبب ابتلاعه للهاتف، أكد له أنه كان يضحك ويلعب مع أصدقائه وخلال الهزار ابتلعه وهو عبارة عن هاتف صغير بأزرار إحدى الماركات القديمة للمحمول ابتلعه من 7 شهور، وأنه ظل طوال تلك المدة بالهاتف في معدته اعتقادا منه إنه سيخرج بمجرد حدوث ارتجاع المعدة مرة أخرى، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.
وبدأ المريض يعاني من آلام في البطن ومشاكل في الهضم والبلع ووزنه بدأ يقل، وهو ما دفعه للتوجه إلى المستشفى، وخضع لعملية جراحية استغرقت ساعتين لإخراج الهاتف، الذي كان ملفوفا بطريقة غريبة بلاصق بني داخل المعدة، وقال الأطباء أن ذلك اللاصق البني ساهم في إنقاذ حياة المريض لأنه منع البطارية من التفاعل مع الجسم والتي كان من الممكن أن تنفجر أو تتحلل في داخل المعدة وتودي بحياته.
وبسؤال أهل المريض أكدوا للفريق الطبي أنه يعالج نفسيا وغير متزن ويتعاطى علاجا نفسيا وكانت تتسبب له بحالة هياج نفسي ينتج عنها أنه يهيم على وجهه بالمنطقة، وفي هذه الحالة يمكن أن يصدر منه هذا الفعل.