رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير التعليم يبعث رسالة طمأنة لطلاب الدبلومة الأمريكية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة والدولة تحاول مساعدة طلاب الدبلومة الأمريكية رغم إنها شهادة أجنبية، مثلها مثل الشهادة البريطانية والألمانية وغير ذلك، مشيرًا إلى ان الجهات المسؤولة عن هذه الشهادات والامتحانات هي جهات دولية.
وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي " على فضائية "صدى البلد"، أن امتحان الـ sat يعتبر امتحان دولي وتم إلغائه كثيرًا بسبب فيروس كورونا في دول كثيرة، ومؤخرًا تم إلغاءه في سبتمبر بسبب التسريب الذي يتم في مصر لهذا الامتحان، موضحًا: "أحنا كدولة حاولنا معاهم عشان نلاقي وسائل نعمل بها الامتحان تطوعًا من الوزارة يعني ولكن ذلك لم ينجح، لأن هناك قضايا مرفوعة في نيويورك على من يقوم بتسريب الامتحان، وتقرر إلغاء الامتحان".
وتابع: "معنيين بمساعدة الطلاب لدخولهم الجامعة وبنشوفلهم وسيلة بديلة عشان نساعدهم يدخلوا الجامعة، في التربية والتعليم والتعليم العالي"، موضحًا: "اعتمدنا منذ 7 أسابيع اعتمدنا امتحان اخر مستخدم في أمريكا له نفس الهدف وهو الـ act، والمناهج به كما هي ولكن تختلف طريقة التحصيل، ونساعد الشركة المسؤولة عن هذا الامتحان بمراكز امتحانات".
وأكد، أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بتأجيل التنسيق للطلاب الذين لم يحصلوا على فرصة دخول امتحانات الـ act ، على أن تكون هذه الامتحانات يومي 11 و12 سبتمبر، كما سيكون هناك جولة أخرى في أكتوبر لمن لم يلحق امتحانات سبتمبر.
وأردف أن الدولة قررت إعداد امتحان مصري خصيصًا لقياس تحصيل طلبة الدبلومة الأمريكية كي لا نعتمد على طرف أجنبي فقط ونعمل على هذا الأمر، ولكن بناء هذا الامتحان يأخذ وقتًا، موضحًا أن المناهج ستكون مماثلة وامتحان الـ act مماثل لامتحانات الـ sat"، مضيفا:" التقييم لطلاب الدبلومة الأمريكية متكون من اعمال السنة ودرجات امتحان.