رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"لجنة مكافحة كورونا تحذر": متخوفين من زيادة أعداد المصابين بسبب التراخي

وشوشة
وشوشة
قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن العلاج ببلازما الدم للمتعافين من كورونا يخضع لشروط تختلف من شخص لأخر، منوهة بأن أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل لا يمكنهم التبرع ببلازما الدم بعد تعافيهم.

وأضافت، خلال حوارها عبر "سكايب" ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة بعد صدور قرار رسمي بوجود عقوبة لعدم ارتدائها أعقبه انخفاض شديد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مشددة على أن اطمئنان المواطنين بسبب انخفاض أعداد الإصابات وعدم ارتداء الكمامة والتخلي عن المحاذير قد يكون له نتائج سلبية، وهذا ما شهدناه خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأكدت أننا متخوفين من زيادة أعداد الاصابات ونسب الارتداد خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن أعداد الإصابات تنخفض ولكن الفيروس مازال ما موجود، مشددة على ضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي وعدم التكدس بمكان مغلق لفترة.

وتابعت: أن بعض الدول بعد تراجع أعداد الاصابات بها شهدت نوع من الاستهتار التام، وذهبوا للشواطئ وتعاملوا على أن الفيروس انتهي، مما تسبب في حدوث ارتداد وإعادة الدولة للإغلاق مرة اخرى للحد من انتشار الفيروس، معقبة: "نخشى من تكرار هذا السيناريو وحدوث موجة ثانية لفيروس كورونا".