رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير التموين يكشف استعدادات الوزارة لعيد الفطر

قال على المصيلحى، وزير التموين إن المخابز ستستمر بالعمل فى أيام عيد الفطر عدا مجموعة المخابز التى سوف تعلن المديرية أنها أجازة و أنها لا تزيد عن 30% من المخابز العاملة.

وأضاف من خلال قناة"تن" اليوم الاثنين، أن كل المخابز التى تريد أخذ أجازة أيام عيد الفطر عليها إبلاغ المديرية التموين و أنه حتى يتم عمل تلك المخابز سيتم صرف حصص أيام العيد من هذا الأسبوع، بحيث يكون للمخبز إضافة لرصيد الإحتياطى الذى لديه.

وقال أنه سيتم صرف للمخابز والمطاحن بضعف الكمية خلال الثلاث أيام القادمة حتى يمكن تعويض أيام العيد و أن المطاحن ستكون أجازة ولكن سيتم تشغيلها دوريتين قبل عيد الفطر، وهم الجمعة والسبت والأحد بعيدا عن أيام العيد و أنه يتم القيام بعمليات تطهير وتنظيف للمطاحن بشكل دورى ومستمر للإستعداد لدخول الموسم العادى مضيفا إلى أنه عدا أول يوم العيد كل المجمعات الإستهلاكية ستكون مفتوحة ثانى أيام العيد.

وتابع أن السلع الغذائية والمخابز وجميع منافذ اللحوم والخضروات لا تخضع للحظر ولكن الهدف من الحظر كان التقليل من التجمعات و سيتم فتح وتشغيل المخابز طوال اليوم مثل الأيام الطبيعية.

وأكد أن خدمات التموين سيتم فتحها من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساءا مهنئا المصريون بقدوم عيد الفطر ولفت الى وجود لجان متابعة لجميع الشركات والمديريات التابعة لوزارة التموين وإستمرار حالة الطوارئ بها حتى تكون جاهزة لأى أمر يحدث وإستمرار توفير الأمن الغذائى.