رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أحمد وفيق: هذا ما جذبني بـ"النهاية".. ولي الشرف بالمشاركة في "الإختيار"‎

"جوكر التمثيل".. هكذا أطلق عليه الجمهور بعدما شاهده في شخصية "مؤنس" بمسلسل "النهاية" الذي حقق نجاحًا كبيرًا ضمن السباق الرمضاني الحالي، والبعض الآخر شبه بـ"هتلر" في ملامحه الخارجية لتلك الشخصية، وما بين اللقبين فنحنُ بالتأكيد أمام موهبة متمكنة من أداءها، وليس فقط ذلك، بل عندما يتواجد في أي مشهد نشاهد مبارة تمثيلة تجعلنا نستمتع بالعمل أكثر، هو الفنان أحمد وفيق، الذي تحدثنا معه في حوار خاص لـ"وشوشة"، ووجهنا له العديد من الأسئلة، وأهمها، هل كان متخوف من تقديم أول عمل  خيال علمي، وما تعليقه عن تعرض مسلسل "النهاية" للهجوم من قبل إسرائيل، وهل سنشاهد تحول في شخصية "مؤنس" بالحلقات القادمة؟.

ما الذي جذبك لتجسيد شخصية "مؤنس" في مسلسل "النهاية".
أول شيء جذبني للعمل، هو أنه أول مسلسل خيال علمي، وحينما تحدث معي المخرج ياسر سامي، في البداية كنت قلق، لكن بعد ما شرح لي طريقة تنفيذ العمل ورؤيته الإخراجية تحمست على الفور، وليس فقط ذلك بل أصبح لدي ثقة كبيرة أننا سنصنع عمل مُختلف.

كيف استعديت لشخصية "مؤنس" خاصة إنك تقدم شخصية تخيلية؟
عندما تحدثت مع المخرج ياسر سامي، قولت له أنا ليس من هواه أفلام الخيال العلمي، وهذا اعطى لي مساحة أكبر في التخيل وطريقة تقديمي للشخصية، وأنني لم أتاثر بأي عمل قدم تلك النوعية من قبل، وبالتأكيد أي ممثل يُحب التمثيل هيشعر بالسعادة أنه يشارك في هذا العمل ويسرح بخياله ويجسد شخصيته.
 
بعد نجاح مسلسل "النهاية".. هل تعتقد أن المنتجين سيتحمسون لتقديم في أعمال خيال علمي؟
بالتأكيد نجاح المسلسل سيفتح مجال جديد في الدراما، والمؤلفين يبدأوا يكتبوا أفكار جديدة، والنجوم ايضًا سيكون لديهم جرأة أكثر ويشاركون في أعمال من هذه النوعية.

العمل تعرض لهجوم من قبل إسرائيل.. كيف ترى الأمر؟
رد ضاكًا: بشكرهم على حسن تعاونهم معانا، الكيان الصهيوني ليس من حقه يعترض، من حقنا نتخيل بطرقتنا.

هل ممكن نشاهد تحول  في شخصية "مؤنس" في الحلقات القادمة؟
كل يوم الجمهور سيشاهد أحداث جديدة، إلى الحلقة الأخيرة، وهناك تحول في شخصية "مؤنس" في الحلقات القادمة، وبالفعل أنا سعيد إني بشارك في أول مسلسل خيال علمي في الشرق الأوسط، وهذا جزء من طموحي، ونجاح النهاية نجاح للوسط الفني بأكمله.

ما أصعب مشهد لك في المسلسل؟
كل المشاهد صعبة، أنا أركز جدًا في كل مشهد على سبيل المثال، كلمة "السلام عليكم" بذاكرها واقولها بطريقة الشخصية التي اجسدها، مشاهد التحقيق استمتعت بها جدًا مع سهر الصايغ، وعمرو عبدالجليل، والشاشات التي تظهر على الشاشة ليس حقيقية، احنا نمسك الهواء، وهذا كان متطلب منا تركيز.

هناك انتقاد حول الملابس بأنها فقيرة في عصر التكنولوجيا.. ما تعليقك؟
الملابس مناسبة جدًا لقصة العمل، المسلسل بدايته بعد دمار العالم، وهناك أماكن قليلة الناس تسكن بها، فتخيل الملابس صحيح، وأنا لم اتدخل غير في ملابسي فقط وتناقشت مع مصممة الأزياء إنجي علاء، والمخرج ياسر سامي.

ما أغرب تعليق جاء لك على المسلسل؟
هناك الكثير من التعليقات ومن ضمنهم طلبوا مني أن اقوم بالقبض على أي حد بيتعلم، مثلما يحدث في أحداث المسسلسل، وأنا سعيد جدًا أن في كوميك الجمهور يصنعه على دوري بالعمل، وهذا دليل على نجاح الشخصية.

كيف كانت أجواء الكواليس مع فريق العمل؟
بأختصار شديد وببساطة الشغل مع المحترمين بيريح، يوسف الشريف إنسان وفنان محترم جدًا، هذا أول تعاون بيننا وروحه حلوة في التعامل، على سبيل المثال اتصل بي وقال لي أن دوري لفت الانتظار، أما سهر الصايغ، فهي فنانة موهوبة جدًا، وعمرو عبدالجليل، هعشرة عُمري وصديقي.

ما الوقاية التي استخدمتها أثناء التصوير لكي تحمي نفسك من فيروس كورونا؟
الحمد لله مشاهد المجاميع كنا انتهينا من تصويرها، وبالتأكيد في حظر شديد، كان لا بد أن نلتزم ونستكمل التصوير لأن في بيوت مفتوحة.

بعيدًا عن مسلسل "النهاية".. حدثنا عن مشاركتك في مسلسل "الإختيار"؟
تحدث معي المخرج بيتر ميمي، وشرح لي الدور ووافقت طبعًا، ولي الشرف إني اشارك في عمل يُجسد السيرة الذاتية للشهيد أحمد المنسي، ورد فعل الناس كأني شاركت في بطولة عملين في رمضان، بالرغم إني صورت دوري في يوم ونص تقريبًا.

ما هي الأعمال التي تتابعها في شهر رمضان؟
أشاهد الاختيار والنهاية، وأنا بصور دائمًا، لكن لدي اهتمام إني أتابع نيللي كريم، وآسر ياسن، والمخرجة كاملة أبو ذكري، في مسلسل "بـ100 وش"، و"الزعيم" عادل إمام، مسلسل "فلانتينو"، وياسر جلال في "الفتوة".

بعد نجاح مسلسل "النهاية".. ما هي أعمالك القادمة؟
بشارك في فيلمين فيلم "طلعت حرب"، وفيلم "حفلة 9" مع غادة عبد الرازق، ولم انتهي من تصويره بعد.