رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"2019 عام الحزن".. الموت يكتب السطور الأخيرة فى حياة هؤلاء النجوم!

كان عام 2019 مليئا بفراق عدد من النجوم المحبوبين، فرحل عن عالمنا ممن شاركونا ذكرياتنا، وساعدونا على تجاوز أحزاننا من خلال أعمالهم الفنية الممتعة، ومن بين أبرزهم، وتأثرنا بموته الفنان هيثم أحمد زكي الذي تزلزل بموته المصريين جميعها، ليس أصدقائه فقط.

نرصد فى التقرير الفنانين الذين فارقونا فى عام ٢٠١٩.

شعبان عبدالرحيم

توفى المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم إثر أزمة قلبية حادة، يوم 3 ديسمبر عن عمر يناهز 62 عاما، وكان قد أحيا إحدى الحفلات بالمملكة العربية السعودية ضمن حفلات ليالي المحروسة بموسم الرياض، قبل أيام، حيث أحيا حفله وهو جالس على كرسي متحرك نظرا لإصابته بمشكلة في العظام.

محمد خيرى

توفى الفنان محمد خيرى إثر تدهور فى حالته الصحية، يوم 2 ديسمبر عن عمر يناهز 77 عاما، وقدم بطولة مطلقة وحيدة في مشواره الفني، أمام النجمة ماجدة في فيلم "العمر لحظة"، إلا أن التجربة لم تتكرر مرة أخرى، وظل بعدها يقدم أدوارا ثانية.

هيثم أحمد زكى

"عاش يتيماً ومات وحيداً"، شارك في عدد قليل من الأعمال الفنية، لكنه استطاع جذب أنظار صناع السينما والدراما إليه، وتوفى يوم 7 نوفمبر عن عمر يناهز 37 عاما، وكان موته صدمة لجمهوره وكل الفنانين فى الوسط الفنى.

طلعت زكريا

"طباخ الريس"، توفى يوم 8 أكتوبر عن عمر يناهز 59 عاما، توفى بعد انتهائه من تصوير فيلم جديد بعنوان "الموقف"، بمشاركة منة فضالى ومحمد رضا وريكو وإخراج ممدوح زكى.

فاروق الفيشاوى

توفى  بعد صراع قصير مع مرض السرطان الرئة، يوم 25 يوليو عن عمر يناهز 67 عاما، وكان أخر أعماله الفنية مشاركته في مسرحية الملك لير، مع النجم يحيى الفخرانى، وكانت آخر كلمات ينطق بها قبل دخوله فى الغيبوبة الكبدية " لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله الا الله، وأن محمدا رسول الله".

محمد أبو الوفا

توفى يوم 29 يونيو عن عمر يناهز 63 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة منذ فترة، ودخل إثرها العناية المركزة بالمستشفى، ويعرض له حاليًا الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، وهو من بطولة جمال سليمان وصابرين.

محمد نجم

توفى يوم  5 يونيو بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 75عاما، ومن أشهر مسرحياته «عش المجانين» التي اشتهر فيها بمقولته "شفيق يا راجل"، فضلاً عن أعماله "عبده يتحدى رامبو"، و"البلدوزر"، و"منور يا باشا".

ناهد حسين

رحلت عن عالمنا يوم 4 يونيو عن عمر يناهز 90 عاما، و كانت الرحلة قدمت عددا قليلا من الأعمال الدرامية لم يتجاوز عددها الـ 25 عملا كان البداية من خلال عش "المجانين".

عزت أبو عوف

توفى يوم 1 يونية عن عمر يناهز 71عاما بعد صراع طويل مع المرض، وكان آخر أعماله الفنية التى لم تخرج للنور فيلم "كل سنة وأنت طيب" مع الفنان تامر حسنى، و كانت بدايته الفنية مع أخواته من خلال فرقة "فور إم" التي ساهمت فى شهرته برفقة شقيقاته، ووقتها اكتشف كثير من المطربين وعلى رأسهم محمد فؤاد.

محسنة توفيق

توفت فجأة يوم 7 مايو عن عمر يناهز 80 عاما، وقد أثرت السينما المصرية والدراما بعشرات الأدوار من أبرزها في أفلام، "إسكندرية ليه"، "وداعا بونابرت"، "العصفور"، "ديل السمكة"، و"قلب الليل"، ومسلسلات "ليالي الحلمية"، و"اللص والكلاب"، و"أم كلثوم".

محمود الجندى

رحل عن عالمنا يوم 11 إبريل، عن عمر يناهز 74 عاما، وكانت وفاته صدمة كبيرة لجمهوره ومحبيه، حيث كان يضع بصمته في كل عمل يشارك فيه، ويقدم الدعم للشباب حتى ولو بظهوره ضيف شرف.

إسماعيل محمود

عانى من مرض خطير، وظل يتردد على المستشفى ما يقرب من 8 شهور، حنى توفى يوم 7 إبريل، عن عمر يناهز 69 عاما، ومن أبرز أدواره مشاركته في مسلسل "العصيان"، وكان آخر أعماله مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".

مصطفى الشامى

توفى يوم 23 فبراير بعد غيبوية امتدت لأسبوعين، عن عمر يناهز 75عاما، وقدم خلال فترة تمثيلة 186 عملا ما بين مسرح وسينما ودراما، ومن أشهرها: "ضد التيار"، "مأمون وشركاه"، "الجماعة"، "أمهات فى المنفى".

نادية فهمى

توفت يوم 14 فبراير، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز71عاما، وقدمت أدواراً مع أبرز نجوم السينما المصرية الأوائل مثل محمود المليجي، وشكري سرحان.

سعيد عبدالغنى

عانى من التهاب رئوى حاد وفى حالة حرجة، واحتجز داخل غرفة العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعى، وتوفى يوم 18 يناير عن عمر يناهز 81 عاما، وكان أخر ظهور له فى احتفالية بعنوان "لمسة وفاء"، ووقتها قد تغيرت ملامحه بعد أن فقد وزنه بشكل كبير، ما تسبب فى قلق جمهوره وزملائه من الوسط الفنى.