رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى ميلادها الـ73.. أسرار جديدة فى حياة مديحة كامل

احتفل جوجل محرك البحث الأشهر عالميا بالذكرى 73 لميلاد الفنانة مديحة كامل، التي عشقت الفن منذ طفولتها وكانت تحلم بالنجومية منذ دخولها المجال الفنى، ظلت تحاول وتثابر وبموهبتها حتى وصلت للنجومية، خاصة أنها  كانت تتمتع بموهبة مكتملة الأركان فى مجال التمثيل.

حياتها:

ولدت مديحة كامل في 3 أغسطس عام 1948، فى محافظة الإسكندرية، وانتقلت عام 1962 إلى القاهرة. 

التحقت مديحة كامل بكلية الآداب فى جامعة عين شمس عام 1965 تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال "محمود الريس" وأنجبت منه ابنتهما الوحيدة "ميرهان"، بينما كان الزواج الثانى من المخرج السينمائى شريف حمودة، أما زواجها الأخير فكان من محامى.

أعمالها الفنية:

بدأت مديحة كامل مشوارها الفنى عام 1964 بأدوار صغيرة فى السينما والمسرح، كما عملت فى عروض الأزياء، وتدرجت فى الأدوار الثانوية حتى حصلت على دور البطولة أمام الفنان الراحل فريد شوقى فى فيلم "30 يوم فى السجن" فى أواخر الستينيات من القرن الماضي، ويعد الفيلم هو نقطة انطلاق مديحة فى السينما، وبعدها حققت انتشارًا كبيرًا فى الأفلام التى عملت بها بين مصر ولبنان. 

من أشهر أفلام مديحة كامل باسم الحب، العقل والمال، هو والنساء، العيب، مطاردة غرامية، أين حبى، أبواب الليل، عائلات محترمة، أصعب جواز، الكدابين الثلاثة، حب المراهقات، الحب والفلوس، حب فى باريس، حب وكبرياء، الشيطان امرأة، الصعود للهاوية، العفاريت.

اعتزالها:

ابتعدت مديحة كامل عن الأضواء، و قررت الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1991، وكان قرار اعتزالها الفن صدمة كبيرة لكل محبيها، لأنها اتخذته و هي فى أوج شهرتها وتألقها الفنى وجمالها وشبابها،كما أنه جاء بلا مقدمات أو إبداء أسباب.

لم تظهر مديحة كامل إعلاميًا بعد اعتزالها الفن، إلا فى مقابلة فى برنامج حوار صريح جدا عام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة لهجومها على الوسط الفنى.

وكشفت ابنتها ميرهان عن سبب اعتزالها وهو مرض والدتها بنزيف فى المخ وغيبوبة، وذلك ما أصاب مديحة كامل بصدمة شديدة، وشعرت بأن الدنيا زائلة، وفى لحظة قررت أن تعتزل وتعيش فى معية الله فى هدوء دون أن تعلن عن ذلك أو تظهر فى أى برامج، وعادت من المستشفى وارتدت الحجاب.

وفاتها:

عانت من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش فى المستشفى لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر، مما استدعى مكوثها فى المستشفى لفترة طويلة.

توفيت فى منزلها فى 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان، بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة فى ظهر اليوم التالى.