رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أسامة منير: "أنا والنجوم وهواك" مش برنامج.. وأنا مش مذيع !

"أنا والنجوم وهواك"، برنامج ارتبط فى أذهان الناس بصوت الإعلامى الكبير أسامة منير، فقد عشقه المستمعون دون أن يرونه، فاستطاع أن يحتل قلوب الشباب خلال فترة بسيطة من خلال نصائحه التى تبدو مشاعرها قريبة من قلوب المستمعين.

أسامة منير يكشف لـ"وشوشة"عن بدايته فى مجال الإعلام ويفسر عن معايير اختيار المذيعين على شاشة التليفزيون.

نص الحوار..
 
كيف كانت بدايتك فى مجال الإعلام ؟

فى الحقيقة، أنا بدأت حياتى المهنية فى سنة أولى جامعة فى إحدى شركات الشحن ثم عملت كمدير مبيعات فى إحدى الشركات، وفتحت أول بيزنس خاص بى وتعلمت الموسيقى والعزف وكونت فرقة ووقعت مع إحدى شركات الإنتاج وسمعنى أحد المتخصصين فى إنتاج الإعلانات وقرر الاستفادة منى فى الإعلانات ومن هنا انطلقت فى عالم الفويس أوفر ومن بعدها عملت بالراديو.

هل كان عمرو أديب مديرك فى البداية؟ 

أول تجربة لى بالراديو، كان الإعلامى عمرو أديب أحد القائمين على إطلاق المحطة التى بدأت فيها وكان يرغب فى إعطائى أجرا قدره 2000 جنيه فى الشهر فرفضت فى البداية لأن مواعيد البرنامج لا تناسبنى، وبالصدفة اقترح أحد مؤسسى المحطة وكان لبنانيا أن أقدم برنامجًا عن الحب فى منتصف الليل، وبالفعل وافقت فقط لأن موعد الهواء كان  مناسبًا.

ما هى معايير اختيار المذيعين على شاشة التليفزيون؟

يجب أن يكون المذيع نفسه، ولا يقلد آخر، والإعلامى الصادق يجب أن يكون صادقا مع نفسه قبل أن يكون صادقا مع جمهوره ليحقق نجاحه مع المشاهد

ما مواصفات ومعايير الحب الحقيقي؟

الحب هو الذى يختارنا ولكن عندما يدق القلب لا توقفى عقلك إن مشكلة جميع الناس عندما يقعون فى الحب يلغون العقل، ويجب أن تتقي الله فى الطرف الآخر لتكون الحياة جميلة والحب حقيقي.

هل فى الحب كرامة؟

طبعا، الحب كله كرامة، وأنا لما أحب إنسان لازم أحافظ على كرامته أكتر من كرامتى ولازم يكون فى كرامة ولازم كمان نسمع بعض لما نسمع بعض هنقدر نتفاهم.

ما رأيك في العلاقات العاطفية بشكل عام؟

العلاقات فى الحب عبارة عن ميزان والجميع يتشوق للحبيب و التخطيط طوال الوقت للعيش معاً وبعد الزواج يتوقف الطرفان عن هذه الأحلام لذا نشعر بروتين الحياة.

وجه رسالة لـ"السناجل"؟

أحب أقول للناس السنجل يا بختكم أنتم فايتكم كتير.

كيف تحتفل بعيد الحب مع زوجتك؟

أحتفل بهذه المناسبة على الهواء أثناء تقديم برنامجي، ومن أكثر الأشياء التى تستفزنى عدم الخروج مع زوجتي في عيد الحب و الهدية رمز وليست بقيمتها.

ما هو أول حب فى حياتك؟  

حبيت وأنا فى سن صغير بنت كانت معايا فى النادى ومن بعدها انطلقت، حبيت كذا مرة فى كل مرحلة بحياتى لغاية ما حبيت مراتى واتجوزتها.

ما أغرب مكالمة تلقيتها على الهواء؟

فى الحقيقة، جميع مكالماتى غريبة.

هل يمكن أن تترك الراديو فى يوم من الأيام؟

لو هو سابنى أو حالتى الصحية لا تسمح أو الناس زهقت منى فى الحالة دى هسيبه.

لماذا لم تستمر فى البرامج التليفزيونية؟
 
صراحتى كانت السبب فى عدم استمرارى فى البرامج التليفزيونية لأننى أقول كلمة الحق دون أى تردد أو حسابات، الأمر الذى كان يخيف إدارات القنوات الفضائية.

أيهما أقرب إلى قلبك الإذاعة أم شاشة التليفزيون؟

الإذاعة بدون شك لأنها عشقي.

لو طلب منك تقديم برنامج فى ماسبيرو.. هل توافق؟    

سأقدم برنامج "البيت بيتك"

ماذا يمثل لك برنامج "أنا والنجوم وهواك"؟

برنامج "أنا والنجوم وهواك" مش برنامج وأنا مش مذيع، دى حالة تصالح مع الناس، و مش بعتبره برنامج حتى لا أجود فيه، و مش بشوف نفسى مذيع فيه أنا بحل مشاكل الناس.

ما أمنياتك على المستوى المهني خلال المرحلة القادمة؟

أتمنى خوض مجال التمثيل ولا أبحث عن دور البطولة المطلقة على الرغم من أنه عرض عليّ من قبل، إلا إننى رفضته لخوفى من الفشل، وأتمنى تقديم  دور مختلف تمامًا عن شخصية أسامة منير الرومانسي، وأتمنى تقديم شخصية شرير أو صعيدى.

أخيرا وجه رسالة لجمهورك؟

رسالتى لمستمعي برنامج "أنا والنجوم وهواك" أحب أشكركم أصحاب الفضل علي بعد ربنا ومحبتكم لي شرف كبير، وأتمنى أكون عند حسن ظنكم دايما.