رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

القصر العيني الفرنساوي يكشف عن الحالة الصحية للساحر التركي

قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير عام السموم بقصر العيني الفرنساوي، إنه تم علاج الساحر التركي عارف غفور بنسبة 80% وخلال اليومين المقبلين سيتماثل للشفاء تمامًا، لافتًا إلى أن حالته كانت سيئة عندما تم استقباله في المستشفى أول يوم لتلقي العلاج بعد أن لدغته أفعى مصرية ولكن حالته الآن مستقرة.  
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة في مصر"، المذاع على قناة "الحياة"، أن الأطباء الأتراك أكدوا له بعد أن لدغته الأفعى "الكوبرا" أنه معرض للموت أو الشلل، ولكن المصل المصري ضد سم ثعبان الكوبرا سيجعله بصحة جيدة ويعاود عمله من جديد في حديقته بتركيا.  
وتابع أن الساحر التركي لديه حديقة حيوانات خاصة وتم لدغه من ثعبان كوبرا مصري، حيث إنه يقتني الحيوانات التي تحتاج إلى رعاية طبية ولديه نمور وتماسيح وثعابين، لافتًا إلى أنه تبنى علاج ورعاية الكوبرا المصرية بعد تعرضها لإصابة قوية بعدما دهستها سيارة وفقدت عينها وكانت في حالة صحية سيئة وكان يعتقد الساحر أنها ماتت فقام بإخراجها من القفص إلا أنها غدرت به وقامت بلدغه وبعدها توفت على الفور.  
وأوضح أن الساحر كان محظوظًا أن الثعبان كان يحتضر ولم يستطع قذف جرعات قوية سامة خلال عملية اللدغ، مؤكدًا أن الكوبرا سمها قوي للغاية ويقضى على الإنسان في ساعات.  
وأشار إلى أنه يوجد في مصر تخصص علاج السموم وأحد العاملين في السفارة المصرية تواصلوا مع المستشفى، ومصل الكوبرا يتم تصنيعه في مصر ولا يتم استيراده من الخارج.