رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

غدًا.. غادة والي وهلال و"العائلة الفرعونية الحديثة" في ضيافة "معكم"

يستضيف برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة سي بي سي الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك غدًا الخميس في تمام الثامنة مساءً.

 

وتكشف والي خلال الحوار حقيقية ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من ضجة حول قانون "تجنيد الفتيات"، حيث تؤكد أنه لا يوجد قرار باجبار الفتيات على اداء الخدمه العامة.

 

كما تشرح قانون الخدمة العامة وتوضح أنه موجود من سنة 73 ويصدر قرار سنوى بالمؤهلات المطلوبه لاداء الخدمه العامة لمن يرغب.

 

وتؤكد أن الشائعات اصبحت تنتشر كالنار وأنها تواجه ذلك بكل هدوء وثقة وحينما يتطلب الأمر أن تصدر بيان توضح فيه الحقيقة مثلما حدث فى الشائعة التى اثيرت بشان رفضها ركوب طائرة على درجة اقتصادية وقالت إنها طلبت "بيزنس كلاس".

 

كما تكشف الوزيرة عن تفاصيل الواقعة التى انتشرت على السوشيال ميديا بشان اجبار مربية لطفل صغير فى احد دور رعاية الأطفال على الاستحمام بالمياه البارده فى عز الشتاء.

 

وتوضح أنها حققت بنفسها فى الواقعه وأن المشكلة الأكبر فى تلك الواقعه تتلخص فى عدم تأهيل تلك الفتاة على كيفية التعامل مع الأطفال كما تروي تفاصيل لعبها تنس الطاولة مع احد مسئولى وزارة  التربية والتعليم فى حضور محافظ القاهرة وكيف تغلب عليه أثناء افتتاح احد المدارس بالقاهرة.

 

وتحكي والي عن فرحتها أثناء حضور مباراة فى ستاد برج العرب بين منتخب مصر وغانا وماذا كان رد فعلها بعد أن احرزت مصر الهدف الثانى.

 

كما يستضيف البرنامج المنشد الشاب محمود هلال والفائز بلقب منشد العرب من تليفزيون الشارقه، حيث يؤدي عدد من الإبتهالت والأغانى والتواشيح التى أبهرت جمهور البرنامج فى الاستديو.

 

ويردد محمود الآذن بصوته ويعلن أنه سيبدأ خلال أيام فى رفع آذان الفجر مباشرة وإذاعته على إذاعة القران الكريم يوميًا.

 

وفي فقرة أخرى تستقبل الشاذلى رب أسرة سجل جميع اولاده واحفاده باسماء للفراعنة القدماء، حيث أطلق على ابنائه الثلاثه "اوزوريس وزوسر وميناس" وانجب الابن الاول "سنفرو ووسنوسرت" واجب الابن الثانى :" ايمستى وحورس" بينما لم يتزوج الابن الثالث ولكنه يتمنى أن ينجب طفلة يسميها"هاميس".

 

ويطلق عليهم البرنامج اسم "العائلة الفرعونية الحديثة" حيث تطلب منهم ضاحكة أن يضعوا لانفسهم مواصفات لتدوينها فى التاريخ، فيقولوا: "أن الأسرة تشتهر بالمعمار وجميع أبنائها من الذكور فقط، ويشتهرون بخفة الظل".