رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خطايا "ماسبيرو" في 2016

شهد عام 2016، سقطات حقيقية لمبني ماسبيرو، وتوالت سلسلة من الأخطاء التي أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي ليس علي مستوي مصر فحسب ولكن بالخارج أيضاً.  

يرصد "وشوشة" حصاد ماسبيرو هذا العام، في محاولة البحث عن الايجابيات ولكن يبدو أن السقطات حازت علي نصيب الأسد من حصاد هذا العام، مع استهلاك شهري 220 مليون جنيه كأجور للعاملين بما يوازي 2640.000000 جنيه هذا العام، والعائد صفر من اختفاء الإعلانات وعدم تقديم قطاع الإنتاج أي أعمال هذا العام . 

ومن أبرز هذه السقطات: قيام التلفزيون المصري بإذاعة حوار قديم للرئيس السيسي مع شبكة "بي بي إس" الأمريكية على أنه حوار الرئيس خلال زيارته لنيويورك للمشاركة في الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكن تحول هذا الأمر لفيضحة مدوية بعدما علم الجميع أنه تم إذاعة الحوار الخطأ مما أدي لإقالة مصطفي شحاتة رئيس قطاع الأخبار وتحويل القائمين علي هذه الفضيحة للمحاكمة التأديبية. 

وفي يونيو 2016 وقع التليفزيون المصري في فضحية أثناء بث حوار الرئيس السيسي، مع الإعلامي أسامة كمال، بمناسبة مرور عامين على حكمه، حيث وقعت القنوات الفضائية للتليفزيون المصري والتي كانت مكلفة بإذاعة الحوار في أخطاء كثيرة منذ بدايته. 

وفي أبريل 2016 قطع التلفزيون المصري "البث المباشر" عن خطاب عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع بعض ممثلي فئات المجتمع، وذلك عندما انفعل السيسي علي أحد الحضور قائلاً:"أنا لم أعطِ الإذن لأحد على الهوا، وبتسألوني ليه مش بعمل اللقاءات دي كل فترة، ما هو علشان بتتحوَّل إلى كلام"، فاضطر العاملين بماسبيرو بقطاع الأخبار لقطع الإرسال فجأة.  

كما سبق وقام التلفزيون المصري بإذاعة إنجازات الرئيس السيسي، بقناة طيبة الفضائية، وتم قطع الإرسال فجأة وتحويل العاملين للتحقيق، ولكن مر الأمر مرور الكرام بعد ذلك. 

ولم يتوقف مسلسل الإهمال عند هذا الحد ولكن تجاوز ذلك بنشر أخبار كاذبة، ومن بينها إذاعة خبر وفاة الفنانة الكبيرة كريمة مختار، حيث قاموا بوضع صورة للنجمة الكبيرة، وكتبوا عليها "وداعا كريمة مختار"، رغم أن نجلها الإعلامى الكبير معتز الدمرداش نفى تلك الأخبار تماما.