رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شاهد.. هذه الصور أثارت الجدل في 2016

يستخدم النجوم لغة الصورة لإيصال رسائل بعينها للجمهور، ولكن في بعض الأحيان تأتي التفسيرات متضاربة ومتباينة بين الهجوم الشديد على النجم أو الإعجاب به وتشجيعه، ورغم أن الصورة أبلغ من ألف كلمة، إلا أن في كثير من الأوقات يلجأ النجوم للتعبير بالكلمة لتوضيح قصة هذه الصورة.  

محمد رمضان

ومن أكثر الصور التي أثارت جدلاً كانت صور سيارتين فارهتين اشتراهما النجم محمد رمضان، حيث نشر صورة مجمعة للسيارتين على" انستجرام" وكتب تعليقاً:" الحمد لله اشتريت أمس السيارتان الأقرب إلى قلبي، لامبورجيني افنتادور،ورولز رويس جوست، بحب أشارك جمهوري كل اللحظات الحلوة في حياتي".

الثمن الباهظ للسيارتين استفز الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل الأزمات المعيشية التي تعيشها مصر في حين دافع البعض الآخر عن "رمضان" معتبرين أن من حقه شراء ما يرغب من أمواله، إنما ومراعاة للكثير من الناس كان يفضل عدم نشره الصورة.

منة عرفة

وفاجأت الفنانة الشابة منة عرفة جمهورها بجلسة تصوير تظهر أنوثتها، مما عرضها لانتقادات شديدة، فقد عرفها الجمهور طفلة وأحبوها ببراءة ملامحها، والبعض الآخر أظهر إعجابه الشديد.

وعلقت "منة" في أحد اللقاءات قائلة :"أعمل إيه طيب، ألبس إسدال يعني ولا البس إيه، من كتر الإنتقادات السلبية بحس إني مكروهة من الناس".

ومن الصور التي أثارت جدلاً واسعاً كانت للمطربة السورية أصالة والتي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولم يصدق الجمهور أنها لها، بسبب تغير ملامحها.

تامر حسني

وأثارت صورة تامر حسني، التي نشرها مؤخرا، وكانت قبل شهرته الواسعة، سخرية الكثيرين على "فيس بوك" ما دفعه إلى الرد على جمهوره وتضامن عدد من النجوم معه. 

ورد تامر قائلاً: "لمن يهمه الأمر، من يومين نزلت صوره ليا وأنا صغير وشغلت ناس كتير وفضلوا يتريقوا على الصورة، في الحقيقة إني فالوقت ده فعلاً كنت أحاول تقليد المشاهير في صورهم وأفلامهم وحركاتهم، وبغض النظر عن إن فالوقت ده كانت الموضات شبه كده، وأنا بقول شبه كده، لأني كنت ولد صغير معندوش فلوس نهائي، يشتري لنفسه حاجة غالية ولا عنده أب يشتريله حاجه أصلاً، اللي عايز أقوله إني من يوم الصورة دي وأنا حالف إني اتصورها بجد وأنا مشهور".

وأضاف: "الصورة دي بتثبت لأي شاب إيجابي إن مفيش مستحيل، واللي عايز يتريق على الولد اللي فالصورة هقوله يارب تنجح زيه، أنا فخور بالصورة.. واليوم بقول للولد الصغير ده إنت راجل عشان حلمت بحلم وحققته وبدأت من تحت الصفر ووصلت لحلمك بمجهودك وعرقك وكمان اشتغلت شغلانات كتير فيها شقاء وتعب عشان تصرف على أهلك". 

وفي النهاية كتب "حسني ": "شكراً يا ولد يا صغير إصرارك عمل مني راجل إنسان فنان اسمه تامر حسني".  

نادين نسيب

كما جاءت صورة النجمة اللبنانية نادين نسيب قبل شهرتها في أحد الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي،التي تسببت في غضبها، في حين اتهمها البعض بإجراء عمليات تجميل وانكارها، دافعت الصحافة اللبنانية عن "نادين".

وقالت نادين: من الطبيعي أن تغير المرأة من مظهرها وتتبع الموضة وهذه كانت الموضة وقت التقاط الصورة .

هيفاء وهبي

وجاءت أجرأ نجمات 2016 النجمة هيفاء وهبي بإطلالة جريئة تكشف عن ملابسها الداخلية في إحدى جلسات التصوير التي خضعت لها في 2016، وذلك لصالح إحدى المجلات الفنية، ونشرتها إحدى صفحات "الفانز" الخاصة بها عبر تطبيق "انستجرام"، في لقطة عرضتها للعديد من الإنتقادات من قبل جمهورها.  

رولا وهبي

وحققت صور رولا شقيقة هيفاء وهبي جدلاً واسعاً حيث ظهرت شبه عارية في عدة جلسات تصوير، تبعتها بفيديو فاضح، وأصبحت رولا حديث الشارع اللبناني مما دفع هيفاء للرد في بيان رسمي لتقول:"رولا مش أختي"، وتبرأت عائلتها منها. 

ناهد السباعي

 وشهدت 2016 جرأة الفنانة ناهد السباعي في فعاليات مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ13، حيث ارتدت فساتين تكشف جسدها، مما أثار انتقاد واسع من جمهورها. 

سما المصري

 ومن الفنانات اللاتي أثرن الجدل بإطلالتها الجريئة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 كانت الراقصة سما المصري، كان التعجب من حضورها واضحاً، ويبدو أنه أول مهرجان تحضره فكانت مرتبكة وسقطت على الأرض ولم ترحمها عدسات الكاميرات، وتعرضت لإنتقادات كثيرة بسبب سوء اختيارها للفستان من ناحية، وجرأته من ناحية أخرى.  

دوللي شاهين

وضربت دوللي شاهين عرض الحائط بقرارات الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بإطلالة أكثر جرأة في حفلها ب"دريم بارك"، بعد أن أعلنت قبل ذلك التزامها بعدم التعري سواء في الحفلات أو الأغاني المصورة أوحتى في البرامج التلفزيونية.

وبدأت دوللي الحفل وهي ترتدي معطفا طويلًا وتغطي رأسها، وبعدها قامت بخلع المعطف لتظهر بـ "هوت شورت". 

رانيا يوسف

وبعد أن ابتعدت الفنانة رانيا يوسف عن الإثارة لم تسلم من الإنتقادات، حيث ظهرت في صورة من حفل افتتاح شبكة قنوات النهار في حلتها الجديدة، مع الإعلامية بوسي شلبي وهي ترتدي معطف أسود يغطي كامل جسدها، واعتبر البعض أن إطلالتها غير موفقة، ولفت الانتباه أن "رانيا" كانت تمسك في يدها سبحة، مما جعلها موضع سخرية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.

شريهان

فاجأت النجمة شريهان جمهورها في جلسة تصوير لها، بإحتفاظها بشبابها ورشاقتها، وأثارت فضول الكثيرين لمعرفة السر وراء شبابها الدائم، واعتقد آخرون خطأً أنها صور لها في شبابها. 

شرين رضا

وأبهرت الفنانة شيرين رضا، على خطى شريهان، جمهورها في جلسات التصوير التي خضعت لها في 2016، وتساءل جمهورها:"انتى بتصغري ولا بتكبري".  

غادة عبد الرازق

كما نشرت النجمة غادة عبد الرازق صورة لها عبر تطبيق "انستجرام"، وبدت أصغر سناً، وفي الوقت الذي أثنى البعض على جمالها، علق آخرون بسخرية"النوغة اللي مش عايشة سنها".  

دنيا سمير غانم

وتصدر فستان الفنانة دنيا سمير غانم في فرح شقيقتها إيمي الأكثر بحثاً على جوجل، بسبب ما تردد عن سرقة مصمم الأزياء العالمي هانى البحيرى لتصميم عالمي، مما دفع "هاني" للرد قائلاً:" نفذته فى 24 ساعة والأصلي يتكلف مليون جنيه، وكل المصممين بياخدوا من بعض وعمري ما نسبت لنفسي تصميم مش بتاعي".