رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"السياحة" تتراجع عن وقف رحلات العمرة

كشف شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، عن بدء توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، مطلع الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من اعتماد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة للعام 1438هـ.

وأكد "سعيد"، فى تصريحات صحفية، أنه لن يستطيع وقف الشركات عن تنظيم رحلات العمرة، أو حرمان المواطنين الراغبين من أداء المناسك، لافتاً إلى أن سعر البرنامج سيصل بداية الموسم الجارى لـ16 ألف جنيه نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران والتى بلغت 4 آلاف جنيه، علاوة على تطبيق السعودية فرض رسوم 2000 ريال على التأشيرة للمرة الثانية.

وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية انخفاض عدد المعتمرين بنسبة 70% حال تطبيق قرار الرسوم بأثر رجعى 3 سنوات، لافتاً إلى أن عدد المعتمرين بلغ مليونا و300 ألف معتمر العام الماضى.

وأشار "سعيد" إلى أن الاجتماع المقرر انعقاده اليوم، الاثنين، مع رئيس قطاع شركات السياحة بوزارة السياحة برئاسة محمد شعلان، سيناقش فتح مسافات التسكين بجميع أنحاء مكة المكرمة، لإتاحة الفرصة أمام الشركات لتوفير سكن لائق للمواطنين بضوابط وشروط ومواصفات محددة، تضمن أفضل جودة للبرنامج بأقل التكاليف.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية، أن القطاع السياحى فى انتظار الرد من الجانب السعودى على المخاطبات التى تم  إرسالها لوزارة الحج والعمرة السعودية، لتوضيح آليات تنفيذ قرار فرض الرسوم.