رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تفاصيل حصول "جامعة حلوان" على "الأيزو‎" للعام الثاني على التوالي

حصلت جامعة حلوان على تجديد لشهادة الأيزو " Iso 9001: 2008" من هيئة "سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد" لمدة عام واحد 2016/2017، وذلك بعد حصولها عليها لأول مرة العام الماضى.

واستقبل الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، بمكتبه وفد الهيئة برئاسة الدكتور عصمت دوس، بحضور الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

وأشار نجم إلى أن تجديد اعتماد الجامعة جاء بعد زيارة وفد هيئة "سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد" للجامعة" والتأكد من مدى تطبيق سياسة الجودة بإدارات الجامعة بدلالة متطلبات المواصفات القياسية الدولية Is o 9001: 2008.

وأكد أن الجامعة تبذل جهودا كبيرة للوصول إلى درجة الجودة في تقديم الخدمات من خلال التعاون مع إدارة الجودة بالجامعة. 

واستغرقت زيارة الوفد للجامعة ثلاثة ايام قام خلالها بمراجعة جميع العمليات الوثائقية والسجلات للتحقق من مدى تطبيق سياسة الجودة بالإدارات بدلالة متطلبات المواصفات القياسية الدولية، وهى الرقابة على الوثائق والسجلات ومراقبة وقياس العمليات والتأكد من تطبيق سياسة الجودة والقدرة على تحقيق أهدافها. 

وزار وفد الهيئة الأمريكية الإدارات العامة (الإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة ومكاتب السادة النواب والأمناء ،والإدارة العامة للتنظيم والإدارة، والإدارة العامة لشئون الأفراد وأعضاء هيئة التدريس، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والإدارة العامة للتوجيه المالى والإداري والإدارة العامة لرعاية الشباب. 

كما اجتمع الدكتور عصمت دوس مع المراجعين وقام بتحديد طرق المراجعة على الإدارات، حيث تمت المراجعة بنظام العينة واختيار عدد من الإدارات عشوائيًا ومقابلة المدير المسئول للتعرف على طبيعة سير العمل وأهداف الإدارة والهيكل التنظيمى للإدارة والتعرف على التوصيفات الوظيفية ومدى التخطيط للخدمة والاتصال الداخلى بين الأفراد فيما بينهم، وكذلك الإشراف التنفيذى على كل الإدارات للتحقق من مدى التطابق والقدرة على تقديم الخدمة وفقا للمعايير القياسية.

وفى نهاية الزيارة، أعلن وفد الهيئة عن تجديد منح شهادة الايزو للجامعة لمدة عام واحد 2016/2017، وأعرب الدكتور نجم عن تقديره لجميع العاملين بالجامعة للجهود المبذولة والتي حصلت بموجبها الجامعة على شهادة الاعتماد من هيئة "سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد ".