رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد قراره باعتقال البعثة الأولمبية.. رئيس زيمبابوي: لاعبينا فئران وفشله وعاجزين جنسيًا

هاجم رئيس دولة زيمبابوي روبرت موجاني، بعثة منتخب بلاده التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية مؤخرًا والتي أقيمت بالبرازيل، بعدما فشلت البعثة في عدم تحقيق أي ميدالية للبلاد.


وأصدر رئيس زيمبابوي قرارًا بالقبض علي بعثة الأولمبياد عقب وصولهم المطار، مطالبًا إياهم بسداد ما تم إنفاقه علي البعثة.


ونقل موقع "زيرو هيدج" تصريحات لموجابي قال فيها: "الدولة أهدرت أموالها على هؤلاء الفئران الذين نسميهم لاعبين أولمبيين، واتهم البعثة بإهدار أموال الدولة ووصفهم بالفئران، مضيفا: "إذا لم تتمكنوا من الحصول على ميداليات برونزية أو حتى شرفية مثلما فعلت جارتنا بتسوانا، فلماذا ذهبتم لإهدار أموالنا".


وعلق موقع ساخرًا من القرار، بأن موجابي كان ينتظر المعادن الثمينة التي ستجلبها البعثة من أجل إصلاح اقتصاد بلاده المتداعي، وأشارت إلى تصريحات له قال فيها، "إذا كنا بحاجة لأشخاص يذهبون إلى البرازيل من أجل غناء النشيد الوطني والتلويح بعلمنا، كنا أرسلنا بعض الفتيات الجميلات والشباب الوسماء من جامعة زيمبابوي لتمثيلنا".


كما شبه رئيس زيمبابوي الفريق الأولمبي برجل عاجز جنسيًا لكنه متزوج من خمس نساء، وتساءل "ما الفائدة من ذلك"، وقال إن الأموال التي أنفقت على فريق يمثل البلاد كان من الممكن أن تستخدم لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أو بناء المدارس.