رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أعدام 8 أخوان.. والمؤبد لـ 12 آخرين فى قضية "خلية العمليات المتقدمة"‎

أصدر القضاء العسكرى، حكمه بإعدام 8 من عناصر الإخوان، وبالسجن المؤبد لـ12 متهمًا، و15 عامًا لـ6 آخرين فى قضية "خلية العمليات المتقدمة".


وجاء هذا الأمر، وفقًا لتقرير أذاعته قناة النهار منذ قليل، حيث قال "محمد الباقر"، دفاع عدد من المتهمين فى القضية، إن قائمة أسماء المتهمين الصادر لهم حكم بالإعدام هم كلًا من: أحمد عبد الباسط، وعبد الله نور الدين (غيابيًا)، وحضوريًا لكلًا من: أحمد أمين الغزالى، وعبدالبصير عبدالرءوف، ومحمد فوزى عبدالجواد، ورضا معتمد فهمى، وأحمد مصطفى أحمد محمد، ومحمود الشريف إلى المفتى. واتهمت النيابة العسكرية عبد الله نور وأحمد عبدالباسط بإنشاء جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها والاشتراك فى اغتيال رجال الجيش والشرطة وحازو أسلحة بدون ترخيص، وتكونت هذه الجماعة من باقى المتهمين.

 

كما نسبت النيابة إلى المتهمين خالد الصغير وصهيب سعد الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد يتعلق بالانتاج وتصنيع الأسلحة، وأفشى هذه الأسرار جندى يعمل بالقوات المسلحة هو أحمد مجدى ومعه عمر محمد على وعبدالله كمال. 


ونسبت النيابة إلى باقى المتهمين وهم محمد فوزى عبدالجواد ورضا معتمد فهمى وأحمد مصطفى ومحمود الشريف وعبدالله صبحى أبو القاسم وهشام محمد السعيد وعبدالرحمن البيلى ومحمد أحمد سليمان وعصام حسنين وياسر على محمد وخالد جمال ومصطفى أحمد أمين وحسن عبدالغفار وأحمد سعد عبدالتواب واسلام عبدالستار، حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها فى عمليات ارهابية تخل بالسلم العام. 


كما اتهمت أحمد أمين الغزالى ورضا معتمد وأحمد مصطفى ومحمود الشريف، حازو وصنعوا عبوات تعتبر فى حكم المفرقعات، وأجهزة تستخدم فى تصنيعها.