رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. مشاهد تلخص أبرز أحداث لقاءات القمة التي هزت الرأي العام.. انسحاب الزمالك وفضيحة الجبلاية.. وجمهور الأهلي يلغي الدوري قبل حرب أكتوبر

دائمًا ما تشهد مباريات القمة بين الأهلي والزمالك العديد من الأحداث واللقطات، التي تشعل المباراة، وعلي مدار السنوات الماضية شهدت لقاءات القمة بين قطبي الكرة المصرية أحداثا عديدة.

"وشوشة"، يرصد أبرز الأحداث التي شهدتها لقاءات القمة علي مدار السنوات الماضية، والتي هزت الوسط الرياضي، وكانت حديث الرأي العام وقتها.

انسحاب الزمالك وفضيحة الجبلاية
شهد موسم 95/96 أزمة بين قطبي الكرة المصرية في مباراة القمة بينهما، بعد أن قام الزمالك بانسحابه من المباراة وقتها، عقب اعتراضه على حكم المباراة قدري عبد العظيم، بسبب احتسابه هدف غير صحيح لمهاجم الأهلي وقتها حسام حسن.

كان هناك اتجاه كبير لدي اتحاد الكرة وقتها بتوقيع عقوبة على الزمالك وهبوطه للدرجة الثانية بعد انسحابه من المباراة، خاصة وأن اللائحة في ذلك الوقت كانت تقضي بتلك العقوبة، إلا أن المسئولين تدخلوا وقتها، وقام اتحاد الكرة بتعديل اللائحة من أجل تفادي عدم هبوط الزمالك لدوري الدرجة الثانية، وتم الاكتفاء فقط بتغريم الأبيض ماديًا وحل مجلس إدارة الزمالك، وبعدها تم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

طرد عبد العزيز الشهير
لعل من أبرز المواقف التي شهدتها لقاءات القمة هي الطرد الشهير لأيمن عبد العزيز، لاعب الزمالك، وقتها في موسم 98/99، بعد أن تدخل عبد العزيز، على إبراهيم حسن، لاعب الأهلي بقوة، وقام على آثرها حكم المباراة الفرنسي مارك باتا، بإشهار الكارت الأحمر في وجه "عبد العزيز".


وبعد طرد "عبد العزيز"، اعترض الزمالك بشدة على الحكم، وقاموا بالانسحاب من المباراة، وتم احتساب المباراة وقتها للأهلي.

العطار يتسبب في إلغاء الدوري قبل حرب أكتوبر
تسبب الحكم محمد دياب العطار، في إلغاء الدوري موسم 1972، قبل حرب أكتوبر، بعد أن قام الحكم باحتساب ركلة جزاء للزمالك على حارس الأهلي الفلسطيني مروان كنفاني، وقتها وسط اعتراض شديد من جانب لاعبي الأهلي والجهاز الفني، أحرزها فاروق جعفر لاعب الزمالك منها هدف، لتشتعل المباراة بعد أن قام جمهور الأهلي باقتحام ملعب المباراة، ويقوم الحكم بإلغاء اللقاء، ليتم بعدها إلغاء الدوري.

يذكر أن الأهلي سيواجه الزمالك اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ17 ببطولة الدوري الممتاز.