رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد عاطف يكشف "حواديت وأسرار" لم تُنشر عن مسلسله "نسوان قادرة"

كشف المخرج أحمد عاطف لــ"وشوشة" ، عن سر مسلسل "نسوان قادرة" ، وقال أنه يحكي عن قصة "خدامتين ، ودلالة" ، تعيشان في فترة التسعينيات ، ويشتغلوا في حي المهندسين ، ويتعرضا للعديد من المفارقات ، التي تنقل حياتهما إلي رغد الحياة. 

أعلن عاطف ، أن الفنانة شرين وجدي ، تقوم بغناء تتر المسلسل، وأن أحداث المسلسل تحكي عن حي المهندسين ، وهي قصة مستوحاه من بعض التجارب الحياتية الممزوجة بالأحداث الحقيقية ، التي وقعت في هذا الحي". 

أضاف أحمد عاطف ، قائلًا : "أنا بحاول اظهار قوة المرأة في المجتمع ضد المسلسلات ، التي تظهر المرأة بأنها ضعيفة، وعن تجربة "النسوان" جدعان وخاصة اللي بيعيشوا في المناطق الشعبية والأرياف ، وأنا شوفت نماذج بنفسي" . 

كما كشف مخرج المسلسل عن دور أبطال العمل ، قائلًا : الفنانة رانيا فريد شوقي ، تقوم بدور " خوخة" ، فهي تقوم تجسد شخصية خدامة ووصفها بلقب (ياما تحت الساهي دواهي) ، أما الفنانة عبير صبري والتي تقوم بدور "توحه" الخدامة ، وهي تجسد دور إمراة قوية جبارة ، ووصفها بلقب ( تقتل بدون سكين ) ، أما نجلاء بدر فهي تجسد دور "وزة الدلالة" ، ووصفها بـ" البركان" ، وانضمت اليهم الفنانة عزة مجاهد بنت الفنانة فيفي عبده ، وهي تجسد دور " اشجان" الخدامة ، وهي تُكمل بقية الشخصيات ". 

تابع عاطف ، قائلاً : " أما عن اختيار اسم العمل ، جاء بعد أن أطلق أبطال المسلسل علي أنفسهم لفظ "إحنا نسوان قادرة " ، بعد قرائتهم للسيناريو فتم تغيير اسم العمل لهذا الاسم الحالي ، ويتم تصوير أحداث المسلسل في الفيوم والإسكندرية والقاهرة وأبوظبي، وأحاول أن أتحرر من التصوير داخل الاستديوهات إلي التصوير مع الناس العادية في الشارع" .


مسلسل "نسوان قادرة"، بطولة كلًا من : "عبير صبري ورانيا فريد شوقي ، نجلاء بدر ، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأيمن قنديل، وعزة مجاهد، وعبدالله مشرف، وسليمان عيد" ، وهو من إخراج أحمد عاطف.