رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إليكِ سيدتي قائمة بـ"عادات" يومية تتلف شعركِ دون أن تشعري

تقوم كثير من النساء، بعدة عادات ضارة يوميًا، تساعد على تلف شعرها دون أن تدرى، وفى غياب عن الوعى تمامًا، باعتقاد خاطئ أن هذا يؤدى إلى الحفاظ عليه.
سنعرفك اليوم على هذه العادات لتتجنبيها، فهذه النصائح المقدمة إليكِ من مركز سيبال، المتخصصون فى صحة وجمال البشرة:
غسل الشعر يوميًا: يعتقد البعض بأن غسل الشعر يوميًا وتعريضه لمستحضرات العناية به عادة صحية له إلا أن العكس صحيح، حيث إن الشعر بحاجة إلى الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس؛ لذا ننصحكِ بغشل الشعر مرة كل يومين أو ثلاثة.
إهمال تمشيط الشعر: تهمل كثير من النساء تمشيط شعورهن بشكل يومي؛ لذا احرصي سيدتي على تمشيط شعرك يوميًا كل صباح، وقبل النوم وتجنّبي تمشيطه، وهو مبلول حتى لا يكون عُرضة للتقصّف استخدام البلسم بشكل مفرط استخدام البلسم أمر هام جدًا لصحة الشعر إلا أن الاستخدام المُفرط على يعود عليه إلا بشكل سلبي.
كما أن نوعية البسلم المستخدم يجب أن يلائم طبيعة شعرك وكمية الاستخدام يجب أن تكون مناسبة بحيث تغطّي شعرك من الجذور حتى الأطراف اقتلاع الشعر الأبيض لا تقومي باقتلاع الشعر الأبيض يمكنك الاستعانة بالصبغة لتلوين الشعر الأبيض تمشيط الشعر باستخدام مشط الشعر لا تستخدمي المشط لأنه يساهم في تكسير الشعر وتقصيف؛ لذا يفضّل استخدام الفرشاة، واختيار سيروم مناسب من الصيدلية.