رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

طارق الشناوي: نيللى كريم "هاتريك" ..وهيفاء "موهبة" ..وطارق لطفي "نجم" ..والزعيم "مستواه متواضع"

نيللى كريم هاتريك الدراما المصرية للعام الثالث على التوالي

 

هيفاء وهبى أكدت موهبتها التمثليه رغم ضعفها فى السينما

 

طارق لطفى يستحق النجوميه ..و"الزعيم" مستواه متواضع هذا العام


بعد مرور النصف الأولى على عرض الأعمال الرمضانية التى يشارك فيها الكثير من نجوم الوسط الفني لكى يسجلوا رصيد فى قلوب المشاهد العربى وكعادتها الدراما التليفزيونية المصرية تجمع الملايين من جميع دول العالم لكي يتابعون النجوم المفضلين اليهم.

 

 

ومن جانبه قال الناقد الفني "طارق الشناوى" في تصريح خاص لـ"وشوشة" أن الدراما المصرية هذا العام متنوعه ومختلفه وفى مجملها جيد وفكرة الالفاظ التى كانت تشغيل الرأى العام فى السنوات السابقة لم تعد موجودة بكثرة، كما أرى أن حاله الهجوم التى تشنها نقابه الممثليين ضربه أن أطلق عليها ضربه أستبقيه وعشوائية وسوف تتحول إلى أداه ضدد الفن كله وتجافى المنطق لآنه ليس من المعقول أن تسمى دراما وقحه بعد حلقتين من عرض 30 حلقه وليس له اى معنى واى محامى يرفع قضيه هيكسب الدعوة وعلى العموم الدراما فيها تقدم على مستوى الصوره.

 

"نيللى كريم"

وعن  " تحت السيطرة" قال الناقد الفني "طارق الشناوى" أنه ليس عمل فنى جيد وإنما هناك أضافه جديدة على مستوى الكتابة للمؤلفه مريم نعوم والمخرج  تامر محسن وهذه نواحى كثيرة.

 

أما "نيللى كريم" فهى هاتريك الدراما المصرية للعام الثالث على التوالى مازلت تسجيل الجون بإحترافيه وهى النجمة الأولى، وأن كل عناصر العمل تدخل فى منطقه الاحتراف، وهناك وجه صاعده فى هذا العمل مثل "جميله عوض، ومحمد فراج" يقدمان دور عبقري.

 

" هيفاء وهبى"

أما هيفاء وهبى فهي من العام الماضى وهى تأكد موهبتها فى الاداء الدرامى على الرغم من عدم نجاحها فى السينما بفيلم "دكان شحاتة، وحلاوة روح" لكن اعتقد أنها فى هذا العام من خلال مسلسل "مريم" تقدم شخصيه مركبه والدور صعب ولكنها تلعبه باتقان.

كما أنني لم يكن عندى أمل أن تصبح "هيفاء وهبي" ممثله جيده ولكن فى هذا العام أكدت موهبتها، ومن الوجوه الشابه "رانيا شاهين، وجملية عوض".

 

"طارق لطفى"

ويؤكد "الشناوي" أن الفنان "طارق لطفي" من الشخصيات التي تقدمت بشكل ملحوظ، والذي يستحق النجوميه وأن يحصل على لقب نجم الشاشة الصغيرة، كما أنه عنده القدرة على اختيار الأدوار التى تناسبه وتستطيع أن تضعه على الطريق بشكل مختلف.

 

"دنيا سمير غانم"

دنيا سمير غانم نحجت ولكن لو كان النجاح ده مضاف إليه نص جيد وإخراج كان استثمر هذا النجاح والذى ساعدها على هذا النجاح تأقتها وعندما نتذكرها نتذكر مكي.

 

"أحمد مكي"

على الجانب الآخر قال "الشناوي" أن أحمد مكى وصل إلى مرحلة التشبع ولم يدرك ذلك، وكان عليه أن يتوقف من العام الماضى وعليه فعل ذلك فى العام القادم.

 

"غاده عبد الرزاق"

أما غادة عبد الرزاق فى "الكابوس" لما اتكلم على الموهبه أقول أنها من أكثر الفنانات فى الفترة الأخيرة موهبة؛ ولكن عندها مشكله فى الأختيار فلابد من وجود القدره على التنشين فى هذا العام والعام الماضي لم تختار صح المواضيع التى تلعبها فى هذا العام اختارت موضوع يعطى لها مساحات من التعبير والتجسيد لأنه يلعب فى المشاعر والزمن رايح جاى ولكن الجرعة كبيرة على المتلقي.

 

"العهد"

وقال "الشناوي" أن مسلسل العهد "الكلام المباح" يتحدث عن كل شىء الاعارف والتقاليد والدين والثور’ وكل المراحل الزمنيه التى تعقب الثورة وأحداث كثيرة ومساحة الانتقاد الفكري واسعة لانه كان سوف يتصدم برجال الدين والدولة.

 

مضيفًا على الرغم من هجوم البعض على مسلسل "العهد" الا انه على المستوى الفكرى والمستوى الجمالى عمل فنى مرتفع.

 

"مى عز الدين"

وعن "مى عز الدين" قال "الشناوي" أنها ورقه رمضانية مضمونة وهذا الحد الأدنى، حيث أنها لها معادله فنيه مضمونه تضمن وجدها وفى هذا العام ارى أن العمل بناءه الدرامى تقليدى يفتقيد الموهبه والإبداع، وعلى مى عز الدين أن تبعيد عن تفصيل الأدوار كما كانت تفعل نبيله عبيد وناديه الجندي.

 

"مصطفى شعبان"

وقال "الشناوي" أن مصطفى شعبان في هذا العام أفضل حالًا من السنوات السابقه وهناك توليفه تجارية نجاح هو و"عثمان أبو لبن" على صنع عمل جيد.

 

"ألف ليلة وليلة"

ويعد مسلسل "ألف ليلة وليلة" نحج فى صنع صورة بصريه عالية الجودة وهناك مراحل متقدمه من التطور فى الصورة والمخرج رؤف عبد العظيم صنع شىء مبهر على مستوى التقنيه، كما أن شريف منير ونيكول سابا مختلفين.

 

 

" شيرين عبد الوهاب"

شيرين عبد الوهاب مهضمومه ومقبوله لأنها عندها القبول و التلقائية وينقصها التعليم والخبرة وغنائها بعض الأغانى التى تذكرنا بالزمن الجميل أعطى لها مساحه أكبر من التواجد.

 

" عادل إمام"

استخدم "عادل إمام" ذكائه الفني وذلك لعدم وجود ابنائة فى العمل حتى لا يقال عنه انه يورث ابناءه الفن ويكون ماده خصبه للنقد وأن العمل ضدد اراءه الشخصيه، إنما العمل الفنى فى مجمله متواضع وفى "أستاذ ورئيس قسم" خرج أحمد بدير هو الفائز الوحيد لأنه حب الدور.

 

"خالد الصاوى" 

خالد الصاوى  من أهم الممثلين وأكثرهم ذكائًا وعليه أن يخرج من ذلك القالب الدرامى.