رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"ماسبيرو فى ورطة".. أزمة بث المباريات تُهدد الدورى .. وإتجاه فى الأندية للتصعيد

تواصل أزمة البث القاء ظلالها على ماسبيرو ، خاصة مع تصعيد النادى الأهلى للأزمة ، حيث رفض إذاعة مباراته مع الاسيوطى الأسبوع الماضى.


يواصل ماسبيرو التخبط ، ومن جانبه فشل اتحاد الاذاعة ، والتليفزيون فى احتواء الموقف مع النادى الأهلى ، بعد أن طلب المسئولين من النادى تأجيل دفع مستحقاته ، والتى تبلغ 15 مليون جنية ، أو حتى جدولتها ، وهو ما تم رفضه من قبل إدارة النادى ، لعلمها بعدم التزام إدارة ماسبيرو من قبل بكافة تعهدتها مع الأندية ، خاصة أن اتحاد كرة القدم ، قرر أول أمس رفع دعوى قضائية ، يطالب فيها ماسبيرو بسداد 30مليون جنية مستحقات متأخرة منذ أكثر من عامين .


صعدت الأندية الأزمة ، وقرر رئيس نادى سموحة فرج عامر ، عدم إذاعة مبارياته القادمة ، إلا بعد دفع مستحقات ناديه ، وهو ما يعتبر تصعيداً ، واضحاً من باقى الأندية السبع ، ضد ماسبيرو ، وهو الأمر الذى يضع المسئولين فى ماسبيرو فى مأزق أمام مشاهديه . 

أصبح عصام الأمير فى ورطة ، والمصائب لا تأتي فرادى ، هذا هو لسان حال رئيس اتحاد الاذاعة و التليفزيون ، الذى تراكمت حوله الديون خلال اسبوعاً واحداً ، فبعد أن طالبت الأندية بسداد ديونها ، واتحاد الكرة ، طالب منذ يومين رئيس مدينة الانتاج الاعلامى أسامة هيكل ، خلال مؤتمر صحفى ، عصام الأمير بسداد 111 مليون جنية ، مديونية ماسبيرو ، لدى المدينة ، بخلاف ديون سابقة ، تقدر بمبلغ 21 مليار جنية ، وهو ما يستحيل سداده خلال الفترة القادمة .

ومع كل هذه الديون ، لا يتبقى سوى أن تتقبل إدارة الاهلى جدولة ديون ماسبيرو ، أو أن تفسخ التعاقد ، وتتعاقد مع إحدى الشركات الخاصة ، وهو ما تم عرضه بالفعل من شركة برزنتيشن ، التى تمتلك حقوق بث مباريات نادى الزمالك .