رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بدء إحتفالية نقابة الصحفيين بمرور 74 عاماً على تأسيسها

بدأت منذ قليل ، فاعليات الاحتفالية التى تقيمها نقابة الصحفيين بمناسبة مرور ٧٤عاما على إنشائها، بإحضار تورتة كبيرة مطبوع عليها "نقابة الصحفيين عام ١٩٤١"، ويشارك فى الاحتفالية لفيف من الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة بالاضافة إلى اساتذة الصحافة المصرية.

 

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن هناك أجيالا كثيرة اجتهدت من أجل أن يرى شباب المهنة ذلك اليوم الذي يتم فيه إحياء ذكرى تأسيس نقابتهم، مشيرا إلى أن هذا الكيان محصلة لنضال رواد مهنة الصحافة.


وأوضح "قلاش"، خلال كلمته باحتفالية إحياء الذكرى ٧٤ لتأسيس نقابة الصحفيين، أن النقابة أنشئت لكي تكون مظلة للعمل الصحفي، لافتا إلى انها تحولت مع مرور الوقت الى رمز للحريات، وانتخابات النقابة مؤشر لما يحدث في الوطن، خاصة في ظل وجود علامات مضيئة في تاريخ ذلك الكيان النقابي.

 

وشدد نقيب الصحفيين على ان المرحلة المقبلة تحتاج لتكاتف ابناء المهنة، خاصة وان النقابة مقبلة على معركة تشريعية، لذلك فان وحدة الجماعة الصحفية هو السبيل الوحيد لتحقيق ما يسعون اليه.

 

يذكر أن النقابة وجهت الدعوة لكل النقباء السابقين وأعضاء المجالس، وعلى رأسهم مكرم محمد احمد، جلال عارف، ممدوح الولي، ضياء رشوان، وأعضاء مجالس النقابة السابقين، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الصحف والجمعيات العمومية المنتخبين ورؤساء التحرير والزملاء المرشحين لعضوية مجلس النقابة في الانتخابات الأخيرة، وشيوخ المهنة من أعضاء رابطة الرواد والزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية.