رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نحتفل بذكرى ميلاد "شاعر العامية" عبد الرحمن الأبنودى

هو شاب من قلب الصعيد يمتاز بالباقة والجراءة، يحبة الملايين حين يسمعوا كلماته بأغنية، ويعشقونه عندما تحلق اشاعره فى اذانهم، هو من أشهر شعراء العاميه فى مصر هو الخال عبد الرحمن الأبنودى.

نشأته:

ولد فى 1 فبرايرعام 1939 ، بقرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، لأب كان يعمل مأذوناً شرعياً وهو الشيخ محمود الأبنودي، وانتقل إلى مدينة قنا، وكان يستمع إلى أغاني السيرة الهلالية التي تأثر بها، تزوج من المذيعة المصرية نهال كمال وله منها ابنتان آية ونور.

من أشهر دواوينه الشعرية:

الارض والعيال ,الزحمة ,عماليات ,الفصول , أحمد سماعين , انا والناس , بعدالتحية والسلام ,وجوه على الشط ,الاحزان العادية ,الموت على الاسفلت ,سيرة بنى هلال باجزائه الخمسه ,الاستعمار العربى .

من الأعمال التى غناها له عملاقة الطرب الغنائى:

عبدالحليم حافظ.."عدى النهار" ,"احلف بسمائها وبترابها" ,"انا كل ماقول التوبة" ,"احضان الحبايب" وغيرها من الأغانى الخالدة.

محمد رشدى.."تحت الشجرة" ,"ياوهيبة" ,"عدويه" ,"وسع للنور" ,"عرباوى".

فايزة أحمد.."يما يا هوايا يما" ,"مال على مال".

نجاة الصغير..."عيون القلب" , "قصص الحب الجميلة".

شادية.."اه ياسمرانى اللون" ,"قالى الوداع".

صباح.."ساعات ساعات" .

ورده الجزائرية.."طبعا احباب" ,"قبل النهارده".

ماجده الرومى.."جايى من بيروت" ,"بهواكى يامصر".

محمد منير..."شوكولاتة"، "كل الحاجات بتفكرني"، م"ن حبك مش بريء"، "برة الشبابيك"، "الليلة ديا"، "يونس"، "عزيزة"، "قلبى مايشبهنيش"، "يا حمام"، "يا رمان".

كما كتب أغاني العديد من المسلسلات مثل "النديم"، وذئاب الجبل وغيرها ,وكتب حوار وأغاني فيلم "شيء من الخوف"، وحوار فيلم "الطوق والإسورة"، وأغاني فيلم "البريء"، كما قام بدور في مسلسل "العندليب" حكاية شعب للفنان محمود البزاوي.

الجوائز التى حصل عليها:

حصل الأبنودي على جائزة الدولة التقديرية عام 2001، ليكون بذلك أول شاعر عامية مصري يفوز بجائزة الدولة التقديرية، كما فاز بجائزة محمود درويش للإبداع العربي للعام 2014.