رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

انتبهى.. هذه العادات تدل على عدم ثقتك بنفسك

من المعروف انه لا يوجد أحدا يرى عيبا فى نفسه ، و قليل جدا من يكتشف عيوبا ، و تزداد العملية سوءا عند النساء ، نظرا لتعرضهم الى هاجس قلة الثقة فى نفسهم و التوتر الدائم الذى يتعرضون له ، الأمر الذى يؤدى فى بعض الأحيان الى قيامك بعدة تصرفات تثبت انعدام الثقة بنفسك .


"وشوشة" ستعرفك على التصرفات التى يجب ان تتجنبيها حتى لا تعطى انطباع عن انعدام الثقة بك .

1/ ابداء الكثير من الأسباب على كل تصرفاتك :


ان اول ما يثبت انعدام ثقتك بنفسك ، هو ابداء الكثير من الردود او الأسباب عن كل موقف تقومين به ، أمام من حولك ، فعليكى بالثقة بأدائك ، لا تعطى اى مبرر او تبدى اى سبب عن ما تقومين به ، فمن حولك ليس له أى صفة فى ان يستفسر عن أفعالك ، حتى لو كان فعلك خطأ ، حاولى ان تظهرى ان لكى وجهة نظر أخرى لم يفهمها من حولك .


2/ الرد على اى انتقاد موجه لك :

ابشع ما يمكنك فعله هو عدم قبولك الى اى انتقاد يوجه لكى ، فعليكى بتحلى بالثقة فى نفسك ، لا تكونى امرأة مهزوزة تضعفها اى انتقاد او ابسط كلمة ، فالشجرة المثمرة دائما تلقيها الناس بالحجارة ، و ان كنتى لا تعجبلى من انتقدك فمن المؤكد انكى ستعجبى غيره ، ليس معنى هذا ان لا تقبلى النقد فأن كان ايجابى فلا تستعيبى ذلك و حاولى من اصلاح نفسك بعد ان تقتنعى و تعترفى بصحة وجهة نظر من امامك.


3/ الكمال :

اياكلى ان تنخدعى فى نظرية الكمال ، فالكمال لله وحده ، ولا يوجد بشر كامل ، فأنتى او غيرك ليس بالأنبياء المعصمون من الأخطاء ، عليكى ان تقتنعى بأن كل انسان ناقص و ان به بعض الصفات التى من المؤكد ان أحد يكرها و لكن حاولى ان تفرقى بين التصرفات التى لا تعجب غيرك ، و بين التصرفات التى يكرها غيرك، فلا تصلى بكى الأمر الى ان يكرهك أحدا .


4/ استخدام لغة الجسد :

ان الأشخاص التى تنعدم لديهم الثقة بالنفس غالبا ما يميلون الى الأسلوب الأندفاعى ، بالرد مباشرة و تحريك أعضاء جسمهم بشكل مندفع ، فحاولى قدر الأمكان اظهار الحكمة و التحلى بالتفكير الجيد قبل الرد او اندفاعك بجسدك .