رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو .. تعرف على أشهر “المنحوسين” في الملاعب المصرية

كثيرا ما يصادف لاعب الكرة سوء حظ كبير يلازمه لفترة ما ، يمنعه من الظهور بشكل مميز مع فريقه ، ففي بعض الاحيان يتألق لاعب بشكل كبير مع نادي ما وحينما ينتقل الى فريق اكبر يصادفه سوء حظ غريب وعجيب ، مما يدفع الجماهير الى اطلاق لقب على هؤلاء اللاعبين باسم ” صفقة نحس”.
احيانا يكون النحس بمثابة أسد يطارد فريسته في الغابات ان يقضي عليها ويلتهمها او تتمكن الفريسة من الهروب ، هذا حال بعض لاعبي الكرة ان لازمهم النحس في فرق بعينها يقومون بالرحيل ، واحيانا اخري لا يتركهم مهما انتقلوا الى اي فريق.
خالد قمر وعرفة السيد والتوأم حسام ابراهيم حسن من اشهر الذين كان النحس ملازمهم ، وخاصة خالد قمر لاعب الزمالك الذي كان هداف فريقه السابق الشرطة ، وبعد انتقاله للزمالك لازمه النحس في المباريات التى شارك بها حتي انه لم يحرز سوي هدف يتيم مع الفريق الابيض بالدوري حتي الان ، بجانب التوأم حسام وابراهيم الذين لازمهم نحس عقب توليهم المهام الفنية للفريق الابيض بالولاية الثانية ، ولم يحققا سوي فوز وحيد امام طلائع الجيش ، وتعادلا في جولات عديدة ، وعرفة السيد الذي قال عليه البعض انه صفقة فاشلة للزمالك بعد ان فشل في اثبات ذاته ولم يحرز اهداف كثيرة مع الفريق الابيض عقب انضمامه ، ولكن بعد رحيله عن الزمالك وانضمامه لطلائع الجيش نجح في ان يكسر نحسه مع الزمالك الذي لازمه طوال فترة بان يكون هداف الدوري من بوابة الطلائع ونجح في يحرز هاتريك مرتين.
“وشوشة” ترصد ابرز “المنحوسين” في الملاعب المصرية ، سواء بسوء الحظ او الاصابة التى منعته من التألق.
هداف الدوري الحالي وصاحب ثنائي هاترك،و لاعب الزمالك السابق والمُنتقل حديثاُ لطلائع الجيش، فعندما كان ضمن صفوف القلعة البيضاء، لاحظ الجميع تدهور أدائه وشنت حوله الانتقادات بضرورة الاستغناء عنه، وبالفعل تنازل مسئولو الأبيض عن اللاعب وأنضم لفريق أخر، ليظهر عرفة تألقه ضمن صفوف فريقه الجديد، ويحسر جماهير الزمالك عليه بعدما تربع علي قائمة هدافي الدوري هذا الموسم.
عرفة السيد منحوس مع الزمالك هداف مع الجيش

خالد قمر من تألق كبير لنحس يطارده
مهاجم الشرطة، الذي ذاع صيطه بالوسط الرياضي، فطمع به مسئولو الزمالك، لخطفه من الفريق الذي ينتمي له، وانتقل قمر إلي القلعة البيضاء، ولكن ظلت حصيلته في الزمالك “صفر” حتى الآن، وكأنه عندما تخطي داخل أسوار الأبيض عاهد نفسه علي ألا يحزر أهداف ، الا انه عادل لفك النحس بهدف يتيم مع الزمالك في الدوري.
“مهارات خالد قمر”

هدف خالد قمر في الزمالك أثناء أدائه مع الشرطة

هدف قمر مع الزمالك بالدوري امام الحرس

3- سر النحس مع التوأم
بعيدا عن لاعبي كرة القدم والنحس الذي يطاردهم ، لو نظرنا لمدربين على الساحة المصرية نري ان عدد من المدربين لازم نحس كبير ومنهم الثنائي الشهير التوأم حسام وابراهيم حسن الذي انتقل من تدريب المنتخب الأردني إلي الزمالك، معلناً تخليه عن الأردن في سبيل حب القلعة البيضاء، حيث وصل العميد بهم إلي المركز الـ 70 بتصنيف إتحاد كرة القدم الدولي الفيفا، وتعاقد معه مسئولو الزمالك رغبة وطمعاً في إعادة أمجاد الأبيض ولكنه، أخفق كل التوقعات ولم يحقق سوي فوز وحيد من أصل 6 مباريات قادها فنياُ مع القلعة البيضاء ، وظل النحس يطارده حتي اقالته من قبل مجلس ادارة القلعة البيضاء ، وتولي بعدها القيادة الفنية للاتحاد السكندري.
أكوتي منساه
انتقل الغاني منساه من المصرى بعد تالق كبير إلى الأهلى فى الولاية الثانية للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للاهلي  مقابل 6 ملايين جنيه موسم 2005 ، ليُصاب بالرباط الصليبى فى أول مرة مباراة مع الأهلى، ويعود بعد الشفاء من الإصابة دون تقديم أى شىء ، وصادف اللاعب سوء حظ كبير عقب انتقاله للاهلي ويرحل بعدها دون ان يقدم اوراق اعتماده.
ملايين اجوجو “المنحوس” في الزمالك
وصف البعض صفقة انتقال الغاني اجوجو الذي تالق مع منتخب بلاده كثيرا قبل انتقاله للقلعة البيضاء ، بانها صفقة من العيار الثقيل ، خاصة وان ممدوح عباس رئيس النادي حينها دفع مبلغ خيالي في اللاعب الغاني وصلت الى 40 مليون جنيه في صفقة خيالية الاكبر في تاريخ الكرة المصرية ، ورغم ذلك وبعد انتقال اللاعب الى الزمالك لم يقدم المطلوب منه ولم يظهر بالشكل الذي كان عليه قبل انتقاله للبيت الابيض ، ليرحل بعدها.

افلينو يكسر نحسه موسم كامل مع الاهلي بهدف يتيم
استقدم البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني السابق للاهلي ، الأنجولى أفلينو، لاعب بترو أتليتيكو الأنجولى، مقابل 6 ملايين جنيه فى ولايته الأولى عام 2002، ورحل أفلينو عن القلعة الحمراء بعد موسم واحد فقط لم يقدم به شيئاً سوى هدفه فى مرمى روما.

امير سعيود
الجزائري الموهوب  الذي لقبه البعض بانه ميسي العرب ، انضم للاهلي في صفقة وصفها البعض بالتاريخية للقلعة الحمراء ، لكن سرعان ما لازم النحس اللاعب ولم يتألق ويظهر بالشكل المطلوب منه حتى الصحف والمواقع العالمية سخرت من ركلة الجزاء المثيرة التي أهدرها سعيود مع الأهلي في مباراة أسوان ببطولة كأس مصر والتي دخلت ضمن أسوأ ركلات جزاء مهدرة في تاريخ كرة القدم.

عبد الله السعيد
انتقل عبد الله السعيد للاهلي قادما من نادي الإسماعيلي وتوقع البعض انه سيكون خليفة ابو تريكة في الاهلي ، ولكن انصهر نجم اللاعب ولم يظهر مما كان عليه بقلعة الدراويش وظل النحس يطارده حتي تعرض لاصابه حرمته من الملاعب طوال موسم.

شريف عبد الفضيل

صفقة كلفت الاهلي كثيرا منذ انتقاله من النادي الإسماعيلي ، لكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن لعنة النحس طاردت اللاعب حتي هذه اللحظة حتي تعرض لاصابة عاني منها كثيرا واصبح قريب من الرحيل عن القلعة الحمراء.