رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

(بالصور).. النجوم في افتتاح مونديال “الإذاعة والتليفزيون”

أقيم مساء أمس الخميس فعاليات الدورة الثالثة من مونديال الإذاعة والتليفزيون، علي مسرح قناة النهار بفندق موفينبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي، وقام بتقديم الحفل كلا من الفنانة سمية الخشاب والفنان محمد كريم، والدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس إتحاد المنتجين العرب والذي أوضح أن المونديال لهذا العام سيضم 16 دولة عربية رغم رغبتهم في أن يضم 23 دولة ولكن الظروف لم تسمح بذلك، كما وجه الشكر لرجل الأعمال علاء الكحكي وصاحب قنوات النهار لإستضافته المونديال لهذا العام.
وأكد أبو ذكري أن هذا المونديال هو إمتداد من عام 93 وهذا يعني لنا جميعا كعرب تطوير الفكر والفن، كما أوضح أن في العام القادم سيضم المونديال 12 مهرجانا، ولمدة شهر علي شاكلة المهرجانات العربية. وإختتم أبو ذكري بأنه يهدف بإقامة تلك الدورة توجيه رسالة للعالم أن مصر ضد الإرهاب، لافتا إلى أن الدورة السابقة للمونديال كانت فى مدينة الإنتاج الإعلامى أثناء محاصرة الإخوان لها.
وخلال الحفل تم تكريم الفنان السورى الكبير دريد لحام، الذى قال فى كلمته “أشكر هذا المونديال الذى استطاع بفضل الفن والثقافة أن يجمع كل العرب، وهو الأمر الذى لم تستطع السياسة تحقيقه”، ثم صعد المخرج محمد فاضل رئيس المهرجان ليرحب بجميع الحضور القادمين من كل أرجاء الوطن العربى.
ومن جانبه أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن سعادته بالتعاون بين المونديال وبين الوزارة، متمنيا أن تكون المشاركة من الدول العربية أفضل فى الأعوام المقبلة.
وحضر الحفل عدد من الوفود العربية المشاركة من فلسطين والأردن والعراق . كما حضر مجموعة من الفنانين من بينهم سهير رمزى وعفاف شعيب وسحر رامى، ومنذر رياحنة ورامى صبرى والمخرج عادل أديب، ورئيس قطاع الإنتاج الفنى بمدينة الإنتاج الإعلامى، وأيضا الفنانة لطيفة والشاعر محمد بهاء الدين والشاعر مصطفي مرسي والملحن محمد رحيم والمخرج ياسر سامي وغيرهم كثيرون.