رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مهرجان “كيميت للعروض القصيرة” يختتم فاعلياته

اختتم مهرجان كيميت للعروض المسرحية القصيرة فاعلياته أمس والتي استمرت على مدار الأسبوع الماضي بتنافس بين عشرين عرضا مدة كل منها عشرون دقيقة.
بدأ حفل الختام بعرض به لقطات متداخلة من المسرحيات  التي قدمت بالمهرجان وهو إهداء من المخرجين منار زين ، محمد طارق ، عمرو المعتز بالله ، وتوسطه كلمات  لمديرا المهرجان ورئيسه وتوصيات للفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح ولأعضاء لجنة التحكيم.
قال مديرا المهرجان محمد عزوز ومحمد مبروك أن الشباب المشاركون هم قادة الحركة الفنية القادمة بابداعاتهم التي ظهرت في هذا المهرجان، خاصة مع طبيعته التي حصرت الفنانين في وقت ضيق هو عشرون دقيقة كي يستطيع الإبداع وإخراج أفضل ما لديه بشكل مكثف، فقدموا عشرون عرضا متنوعين ما بين المسرح والمسرح الأسود وعرض الأطفال والبانتومايم وبهم أفكار جديدة ، وأشارا إلى دور أحمد السيد في إتاحة الفرصة لهم كشباب لإدارة المهرجان، طالبا بمزيد من الدعم لتجربة السيد من مؤسسات الدولة الأخرى من البيت الفني للمسرح ووزارة الثقافة، كما قاما بتوجيه الشكر للجان المهرجان خاصة  لجنة المشاهدة ، ولجنة الدعم الفني ، ولجنة تحكيم المهرجان، خاصة وأن الجميع متطوع للمشاركة بلا أجر .
وقال أحمد السيد رئيس المهرجان ومدير مسرح أوبرا ملك أنه يشكر البيت الفني للمسرح ممثلا في رئيسه فتوح أحمد للموافقة على إقامة المهرجان ودعمه بالخشبة والجوائز.
وأكد فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح أنه لن يعيد المسرح إلا الشباب ، والمسألة لن تنتهي بجوائز المهرجان لكن يدعو العروض التي فازت لتنتقل لتعرض في مسرح الميدان، وأشار أنه  يجب أن نعترف أن بلدنا في أزمة ، و نريد أن نقاتل لنثبت لكل الحكومات أن ما وصلنا إليه هو نتيجة إهمالنا للعقل لعقود طويلة وهذا ما وصلنا إليه ممن يفجرون أنفسهم وسط الآخرين وهم سعداء، فالحلول الأمنية ليست كافية ولن يواجه هذا الفكر إلا فكر مثله، ومن هنا تأتي الأهمية القصوى للمسرح، فالمسرح المصري لكل مصري هو ضرورة بصرف النظر عن النظام الحاكم أيا كان. ومن يصنع هذا لن يكون النجوم بل الشباب الذين يستطيعوا التواجد في المحافظات وتقديم الجديد مع احترام القديم .. وهو متفائل بروحهم.