رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ريال مدريد يقهر البارسا ويتوج بكأس ملك أسبانيا

نجح فريق ريال مدريد في تحقيق الفوز على منافسه وغريمة التقليدي برشلونه في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب الميستايا بمدينة فالنسيا بهدفين لهدف ليتوج بكأس ملك أسبانيا لتكون أول بطولة له هذا الموسم مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذا الرجل الذي نجح في الحصول على الكأس مع كل الأندية التي عمل بها.
والريال فاز بعد مباراة مارثونية بهدفين لهدف سجلهما الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والويلزي جاريث بيل للريال ومارك بارترا للبارسا.
المباراة غلب عليها الطابع البدني والتكتيكي للفريقين وإن كان الريال كان الأفضل في أغلب فترات المباراة وتمكن من السيطرة الأوضاع من البداية حتى تمكن من التقدم عن طريق دي ماريا من تسديدة قوية مرت من الحارس بينتو بشكل غريب ونشط الفريق الملكي وأضاع كريم بن زيمه فرصة أخرى سهلة، وغاب عن البارسا التجانس والترابط المعروفين به وابتعدت الخطط واختفى الأرجنتيني النجم ليو ميسي طوال المباراة وكان ظهور النجم البرازيلي نيمار على فترات متباعدة.
في حين كان التناغم والترابط بين خطوط الريال أفضل وكانت تحركات كل من دي ماريا وجاريث بيل وكريم بن زيمه في الثلث الهجومي أكثر من رائع بالإضافة إلى حائط الصد في لوسط عن طريد الونسو ومودريتش وايسكو ، وقدم مدافعي الريال مباراة رائعة، وخاصة البرتغالي النجم بيبي.
نشط البارسا في الشوط الثاني واستغل غفلة من لاعبي الريال وسجل باراترا هدفا من رأسية رائعة لم يتمكن الكابتن كاسياس من صدها وعاد البارسا للمباراة والضغط حتى ظهر النجم الويلزي جاريث بيل مؤكدا أنه موجود رغم غياب الكبير كريستيانو رونالدو للإصابة وتقمص بيل دور العداء بكرة تلقاها قل منتصف الملعب وقطع مشوار طويل حتى وصل لمرمى البارسا وسجل هدف الفوز لفريقه.