رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ليفربول يسقط أمام إيفرتون بثنائية ويبتعد عن صدارة الدوري الإنجليزي‎

وشوشة
وشوشة
سقط ليفربول في فخ الخسارة أمام نظيره إيفرتون، بثنائية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء في الجولة الـ 29 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2023-2024، على ملعب جوديسون بارك، في "ديربي ميرسيسايد".

بتلك النتيجة، رفع إيفرتون رصيدة للنقطة 33 في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد ليفربول عند النقطة 74 في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن آرسنال صاحب الصدراة بـ 77 نقطة.

وافتتح جاراد برانثوايت التسجيل لصالح إيفرتون في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية من ركلة حرة وصلت إلى جودفري بعد ارتباك دفاع ليسدد كرة ارتطمت بالدفاع ووصلت إلى جاراد برانثوايت الذي سدد كرة من يسار منطقة الجزاء ليتصدى لها حارس المرمى لكنها تسكن الشباك.

وسجل دومينيك كالفيرت ليوين الهدف الثاني لـ إيفرتون في الدقيقة 58 بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق ماكنيل من ركلة ركنية من الطرف الأيمن على رأس كالفيرت ليوين الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

عقب المباراة، تقلصت فرص ليفربول للفوز بالدوري، بعدما ابتعد عن الصدارة بفارق 3 نقاط عن آرسنال بعد خوض 34 جولة، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 73 بعد خوض 32 مباراة فقط.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبيرتسون - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: حونز - أليكسيس ماك أليستر - دومنيك سوبوسلاي.

خط الهجوم: لويس دياز - داروين نونيز - محمد صلاح.