رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "أشغال شقة"

مسلسل أشغال شقة
مسلسل أشغال شقة
بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل أشغال شقة بتعايش الطرفين حمدي وياسمين مع أسرة فايز مربية الأطفال في نفس الشقة، بعد أن حكمت المحكمة بتقاسم الشقة بينهما، لتتحول حياة حمدي وياسمين داخل منزلهما إلى جحيم، حيث أحضرت فايزة جميع أقاربها للعيش معها، فلم يجد حمدي وياسمين مكانًا للنوم فيضطران إلى النوم تحت ترابيزة السفرة.

ولم يستطيعا حمدي وياسمين تحمل تلك الحياة العشوائية داخل منزلهما، حيث كان أقارب فايزة التي استولت على منزلهما بعقد إيجار قديم مزور، يتناولون الطعام على السراير، ويقومون بتربية الطيور داخل المنزل، ليحولوا منزلهما الفخم بتلك الحياة العشوائية إلى خرابة، فضلاً عن استلاء كل من فايز وزوجها على ملابس ياسمين وحمدي وإجبارهم على ارتداء ملابسهم العشوائية التي لاتتناسب مع ذوقهما والذهاب بها إلى العمل.

وتتابعت الأحداث وفكرت ياسمين وحمدي في خطة محكمة لاسترداد منزلهما، ليقرران جمع كل الخادمات الذين عملوا عندهم ليساعدوهم في خطة طرد فايزة وأقاربها من المنزل، وبالفعل نجح حمدي وياسمين في استعادة منزلهما بواسطة العاملات لديهن في المنزل، بعد وضع أكثر من الخطط التي باءت بالفشل، إلا في النهاية نجح المخطط الذي وضعته إنعام سالوسة، حيث اقترحت أن تقوم بتناولها شوكولاتة، ما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتفقد وعيها وتسقط مغشية عليها على الأرض، ثم يقومون باتهام فايزة وعائلتها بقتلها، ويصل الأمر إلى النيابة، حيث يتم القبض عليهم، وبالتالي تخلو الشقة من عائلة "فايزة" وتعود مرة أخرى إلى "حمدي وياسمين".

وفي مشهد آخر خلال أحداث مسلسل أشغال شقة الحلقة 15 ظهرت ياسمين وهي تبلغ حمدي بموعد الذهاب إلى المأذون ليتطلقان، وبالفعل في صباح اليوم التالي ذهبا للمأذون لإنهاء إجراءات الطلاق.

ولكنها تراجعت عن قرارها بعد قيام درية بالتنازل عن ملكية الشقة لابنها حمدي، كونه يحب زوجته ويتمسك بها، ولكن والدتها لم ترحب بقرار ياسمين وانصرفت على الفور لتركض خلفها ياسمين وفي تلك الأثناء سقطت "ياسمين" على الأرض بعدما فقدت الوعي.

وانتهت أحداث مسلسل أشغال شقة الحلقة 15 بذهاب حمدي برفقة درية والدته وحماته سوسن وعربي للمستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية لـ ياسمين، ويخبرهم الطبيب حمدي أن زوجته حامل في توأم، لينصدم الجميع وتسأله حماتها «حمدي أنت رجعت تأكل فراخ بيضة تاني».