رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أطباء يحذرون من تحدي أقدام باربي

وشوشة

بعد إعلان البرومو الرسمي لفيلم باربي Barbie، الذي تقوم ببطولته النجمة العالمية مارجو روبي، انتشر مشهد بالبرومو وأصبح تحدي تقلده الفتيات وهو "تحدي أقدام باربي" وتقوم باربي في الفيلم وهي تخلع حذائها وتقف على أطراف أصابعها وحذر أطباء من تقليد هذا المشهد لخطورته على صحة القدم وقد يسبب إصابات في الرباط.
وتتضمن هذه الوضعية المشي على أصابع القدم بدون كعب مما يخلق الوهم بأرجل أطول وأكثر تناسقًا، وأثناء تجربة الوضع مرة أو مرتين قد لا يسبب أي ضرر فوري، ومع ذلك محاولة عمل هذا الوضع بانتظام على مدى فترات طويلة يمكن أن يكون خطيرًا.
وقال الدكتور رامكينكار جها رئيس وحدة جراحة العظام في مستشفيات أرتميس لموقع Financial Express.com.
إن أحد المخاوف المهمة هو عدم استقرار الكاحلين والذي يمكن أن يزيد من احتمالية حدوث التواءات وإصابات في الأربطة على غرار تلك التي تُلاحظ عادةً مع استخدام الكعب العالي لفترات طويلة.
ويمكن أن يؤدي الوضع المقوس لقدم باربي إلى إحداث ضغط كبير على أسفل الظهر مما قد يؤدي إلى مشاكل في العضلات والعمود الفقري، وأضاف أنه الأضرار المحتملة التي تلحق بألواح النمو خاصة بالنسبة للفتيات الأصغر سنًا اللاتي ما زلن في سنوات نموهن.
ونصح الدكتور أنه بدلاً من المخاطرة بإصابات محتملة من الأفضل ترك "اتجاه باربي" لنجوم السينما الذين يتمتعون بميزة إستخدام الدعائم واللقطات المتعددة لجعلها تبدو خالية من العيوب.
وأوضح الدكتور سيدهارث شاه استشاري جراحة العظام إن هذا التحدي أسوأ لأنه على عكس الكعب العالي لا يوجد دعم للجزء الخلفي من القدم مما يزيد من المخاطر.
تم نسخ الرابط