من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

أسرار وخفايا مشاهير بوليوود من الطفولة إلى النجومية

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 05:09 م
وشوشة
مريانا يوسف
 
نجوم بوليوود، يعتبرون من أكبر الفنانين العالميين، كما استغلوا شهرتهم فى دعم دولة الهند من خلال الترويج للسياحة عن طريق أعمالهم السينمائية، أو بمشاركتهم بجزء من أجورهم فى الأعمال الخيرية.

"وشوشة"، فى السطور التالية يرصد أسرار عددا من هؤلاء النجوم الذين تربعوا علي عرش العالمية.

شاروخان 

يعد "شاروخان" أسطورة عصره لذلك لقبته وسائل الإعلام الهندي بـ"ملك بوليوود" أو "الملك خان"، علاوة علي تصنيفه من أكبر نجوم السينما فى العالم.

و عن طفولة "خان"، فقد توفي والده بسبب السرطان و من بعده بعشر سنوات توفيت والدته، مما أصاب شقيقة "شاروخان" بالاكتئاب، مما أجبره علي رعايتها بشكل كامل و هو في الخامسة عشر من عمره، الأمر الذي دفعه للنضوج مبكرا، و كشف"خان" في تصريحات كثيرة أنه يلهو بألعاب أطفاله حاليا، رغم بلوغه الحادية و الخمسين من عمره، ليعوض حرمانه منها خلال طفولته البائسة.

و يتمتع "شاروخان" خحليا برصيد فني وصل لثمانين فيلما، و ٨ مسلسلات تليفزيونية، و من أبرز أعماله فيلم "happy new year" و "My name is khan".

أميتاب باتشان

لقب أميتاب باتشان بـ"الفتي الغاضب"، وقد ولد في مدينة "الله آباد" بالهند فترة النضال الهندي من أجل الاستقلال، لأب شاعر و أم بنجابية ربة منزل، كانت والدته تهتم بالمسرح و لكنها رفضت التمثيل لتهتم بالمنزل و رعاية "باتشان"، ليتمكن من الدراسة فى عدة مدارس إلي أن حصل علي بكالوريوس في العلوم، ثم عمل بعدها كوسيط شحن لشركة نقل بحري من اجل الحصول علي المال.

أصبح"باتشان" من النجوم المعروفين عالميا، وقدم الكثير منها لدعم الهند ماديا، ومن ثم قرر منذ الألفية الثانية أن يصبح الداعم الأول لنجوم بوليوود الشباب فكان له دورا كبيرا فى ظهور النجوم "شاروخان، أبهيشيك، اكشاي كومار، ايشواريا راي"، و غيرهم من نجوم الصف الأول، و من أبرز أعماله فيلم "khabi kushi khabi gom".

سلمان خان

لقبته السينما الهندية بـ"تايجر"، و اعترف "سلمان" بأنه رغم تقدمه في العمر غير قادر علي نسيان الأماكن التي تربي فيها، فبعد وصوله لعمر الخمسين، لايزال يعيش في شقة والديه رغم إمكانياته الماديه الهائلة، و بعد انفصال والديه و هو فى عمر صغير، قضي "سلمان" فترة من العزلة، فلاحظ معلميه في المدرسة أنه لم يكن لديه اختلاطا بأي شخص، رغم سهولة التوافق معه لطيبته، و كان يذهب من منزله للمدرسة بالدراجه دون التلفت يمينا أو يسارا.

ساهم "سلمان" في حل أكثر من خلاف بين زملائه في الوسط، ومن أبرز أعماله فيلم "Ek the tiger"، علاوة علي تصنيفه فى قائمة أغنياء الهند.

كاترينا كييف

هي جميلة و مثيرة و الخيار الأول لدي كل ممثل ينوي إنتقاءها لتلعب دور البطولة معه، تكتمت "كاترينا" علي تفاصيل فترة طفولتها و لكن من المعروف عنها، أنها لم يكن يستهويها سوي اللعب مع أصدقائها في الحارة أو المدرسة، فبعد انفصال والديها و هي فى عمر صغير جدا، انتقلت مع والدتها للعيش فى إنجلترا، وتخرجت " كيف" من الجامعة لتصبح محامية، و من ثم انخرطت في الأعمال الخيرية، إلي أن بدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء بلندن، ومن ثم احتلالها عرش النجومية في وقت قياسي.

من أبرز أفلامها "Dhoom 3"و "Jab tak hai jaan" مع النجم شاروخان.

ڤيديا بالان

ولدت" ڤيديا" بقرية "بلكاد"لأسرة متواضعة، لأب موظف و أم ربة منزل، و ترعرعت بضاحية قرب "مومباي"، و تطلعت منذ صغرها لمجال العمل بالسينما في السادسة عشر من عمرها، و لكن بعد نجاحها في بطولة عملها الأول سيت كوم "نحن الخمسة"، تعاقدت "بالان" علي اثني عشر فيلما مع إحدي شركات الإنتاج للأفلام "الماليلامية" نسبة للغة الماليلاميا المتداولة بجنوب الهند، و نظرا لصعوبات إنتاجية لم يكتمل صدور الأفلام، الأمر الذي كان غير متوقع حدوثه آنذاك، مما جعل المنتجون يلقون باللوم علي "بالان" معتبرينها قد جلبت الحظ السئ للمشروع ووصفوها بـ"النحس" و استبدلوها بممثلات آخريات، و استمر حظها السئ، فبعد تعاقد "بالان" علي فيلم "ماليمالي" لشركة آخري، وبعد الانتهاء من إنتاجه لم يحصل العمل علي عرض سينمائي، فقررت التوقف عن السينما، و ظهرت في ستة عشر إعلانا تليفزيونيا و أغاني مصورة لأكثر من فرقة غنائية، إلي أن ترشحت لبطولة الفيلم البنجلاديشي "Anandi" و الذي قادها لجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان آنذاك.

و توالت نجاحاتها إلي أن وصلت "بالان" قمة شهرتها حاليا، و من أبرز أعمالها فيلم "Dirty picture" كنجمة إغراء، و فيلمها " Salaam ishq" الذي شاركها في بطولته نخبة من نجوم الهند منهم "سلمان خان، بربانكا تشوبرا، آنيل كابور، جون إبراهام".
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads