من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار/ أحمد حاتم : العمل مع شريف عرفة كان "حلم كبير".. و تحديت نفسى فى "حكايتي"

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 02:34 م
أحمد حاتم
أحمد حاتم
علياء أحمد
 
استطاعَ الفنان أحمد حاتم، منذ أول ظهور له فى فيلم "أوقات فراغ" أن يلفت الأنظار إليه، لينطلق بعدها و يقدم العديد من الأعمال الهامة فى السينما و الدراما التليفزيونية، و أثبت من خلال هذهِ الأعمال أنه ممثل من طراز فريد و يمتلك ذكاء فى اختيار أدواره، فكل دور قدمه ظهر فيه بشكل مختلف عن  الآخر، ففى السينما قدم "المركب" و "الهرم الرابع" و "يوم من الأيام" و"قصة حب" و آخرها فيلم "الكنز٢" الذى عرض فى موسم عيد الأضحى، و من أبرز المسلسلات التى شارك بها "حارة اليهود" و "فوق مستوي الشبهات" و "حلاوة الدنيا" و "الشارع اللي ورانا" و "رسايل" و آخرها "حكايتي "الذي عرض فى رمضان الماضي.

حرص "وشوشة"، على إجراء حوار مع الفنان أحمد حاتم حيث تحدث عن آخر أعماله فيلم "الكنز٢" و مسلسل "حكايتي "، و أعماله القادمة و غيرها الكثير.

نص الحوار.....

فى البداية.. حدثنا عن فيلم "الكنز٢"؟

أهم شئ حققته من خلال فيلم الكنز هو العمل مع المخرج الكبير شريف عرفة، فالعمل معه كان حلم كبير جداً بالنسبة لي، وعندما عرض علي المشاركة فى هذا الفيلم لم أتردد و وافقت على الفور و تعاقدت حتى قبل قراءة السيناريو.

وما الصعوبات التى واجهتك فى هذا الفيلم؟

أصعب شيء كان كيفية إرضاء شخص مهم جداً مثل المخرج شريف عرفة، أما علي مستوى التمثيل لم أواجه صعوبات، فالدور كان محايد.

فى رأيك ما السبب وراء تراجع إيرادات الفيلم؟

قد يكون مدة الفيلم الطويلة أثرت على الإيرادات بشكل ما، ولكن بالنسبة لى التجربة كانت ممتعة، وهذا أهم من أي شيء آخر.

شاركت فى رمضان الماضي فى مسلسل "حكايتي" و كانت شخصية شريرة.. ألم تخش من ردود الأفعال عليها؟

لا، على العكس، أنا أحب هذه النوعية من الشخصيات، و أسعى دائماً لتقديمها بشكل لا يجعل الجمهور يُنْفِرُ منها بشكل كامل، وهذا يضعني فى تَحَدَّى كبير.

كيف وجدت ردود أفعال الجمهور حول شخصية أدهم؟

اختلفت ردود الأفعال حول شخصية أدهم، فهناك من رأى أن ندمه جاء متأخرًا والبعض الآخر تعاطف معه ويرون أنه ضحى من أجل داليدا.

هل تفضل العمل داخل السباق الرمضاني أم خارجه؟

حالياً أصبحت أفضل العمل خارج السباق الرمضاني، لأن الأعمال يكون ليها نصيب أكبر من المشاهدة و تأخذ وقتها في التحضير بعيداً عن ضغط العمل المعتاد فى المسلسلات الرمضانية.

ما المعايير التى تختار على أساسها أدوارك؟

فى البداية، أنظر إلى الفكرة التى يتناولها، و هل يخاطب كل شرايح المجتمع أم يختص شريحة معينة، و هل العمل سيكون إضافة لى أم لا، و كل مرحلة يكون لها معايير مختلفة. 

من الفنانين الذين تتمني الوقوف أمامهم خلال الفترة المقبلة؟

هناك جيل كامل كنت أتابعه قبل دخولي عالم التمثيل، مثل أحمد حلمى و كريم عبد العزيز و أحمد عز، ولم أعمل معهم حتي الآن، و أتمنى أن أعمل معهم خلال الفترة المقبلة.

ماذا عن الأدوار الكوميدية.. هل تفكر فى خوض هذه التجربة؟

بعد نجاح دوري في "قصة حب" مع هنا الزاهد الذي جمعت أحداثه بين الرومانسية والكوميديا، أفكر في خوض تجربة الكوميديا بشكل أوسع إن وجدت العمل المناسب.

هل تفكر خلال الفترة المقبلة في تقديم عمل مسرحي؟

عرض على المخرج مجدى الهوارى تقديم عمل مسرحي، لكني رفضت وكنت صريحا مع نفسي و معه، و أوضحت له إننى فى الوقت الحالى لا أستطيع الالتزام اليومي الذى يطلبه المسرح ولكن قد يتغير هذا خلال الفترة المقبلة.

من المخرجين الذين تتمنى العمل معهم؟

هناك أكثر من مخرج أتمنى العمل معهم مثل طارق العريان و مروان حامد، و كنت سعيدا بالعمل مع المخرج الكبير شريف عرفة فى "الكنز" و أتمنى تكرار التعاون معه.

ما الأدوار التى قدمتها و كانت مرهقة بالنسبه لك؟

دور "موسي" الذى قدمته فى مسلسل "حارة اليهود"، حيث كانت شخصية بعيدة عني تماماً، كما أنه أخذ وقتا طويلا فى التحضير له، و دور "أدهم" فى حكايتي من الأدوار الصعبة أيضا.

في النهاية.. إلى أين وصلت التحضيرات لفيلم "أوقات فراغ ٢"و فيلم "الهرم الرابع ٢"؟

فيلم "أوقات فراغ ٢" في المراحل الأخيرة من كتابة السيناريو حاليًا، استعدادًا لانطلاق تصويره فور الاتفاق مع مخرج على تنفيذه، و نأمل أن يحقق الجزء الثاني نفس التأثير الذي حققه الجزء الأول، أما فيلم "الهرم الرابع ٢" لم نأخذ خطوات فعلية فى تنفيذه.



تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads