رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأهلي يستضيف مازيمبي لخطف بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

وشوشة
وشوشة
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره مازيمبى الكونغولى في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة  على ستاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبى في مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضى بالكونغو.

ويسعى  الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق الفوز وضمان العبور للمباراة النهائية في مشواره للتحقيق اللقب الثاني عشر.

وعقد كولر جلسة مع اللاعبين شدد خلالها على ضرورة اللعب بقوة والتسجيل مبكراً واستغلال عامل الأرض والجمهور وعدم استقبال أهداف، وطالب اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية.

وفي المقابل يدخل فريق  مازيمبي الكونغولي المباراة على أمل تحقيق مفاجأة والتسجيل لارباك حسابات الفريق  الأحمر.
ويسعى مازيمبي بقيادة لامين ندياي المدير الفني لتحقيق الفوز للتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا .

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزاني بالفوز ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا في ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

وبلغ مازيمبي الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.

ويتأهل الفائز من الأهلي و مازيمبي الكونغولي لمواجهة الفائز من مباراتي الترجي التونسي أمام ماميلودي صن داونز، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، علماً بأن مباراة الذهاب بين الترجى وصن داونز انتهت بفوز بطل تونس بهدف دون رد فى رادس.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»  مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو، حكما للساحة، ويساعده كلا من جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، بجانب تعيين الجامبي لامين جامييه، حكمًا رابعًا، كما تم تعيين ماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو ويساعدها الجزائري لحلو بن براهم.