رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في عيد ميلاده الـ56.. أعمال لا تنسى في مشوار أشرف عبد الباقي

الفنان أشرف عبد الباقي، هو آحد أهم نجوم الكوميديا على الساحة الفنية، حجز مكانة "ضحك" خاصة له في قلوب المصريين على مدار الثلاثون عام الماضية، وتربع على عرش خشبة المسرح في السبع سنوات الماضية يغرد منفردا ب"مسرح مصر"، له أعمال لا تنسى، وتاريخ لا يمكن حصره، واليوم وفي عيد ميلاده ال56 نتذكر معا أبرز محطاته الفنية:

لم يستعجل "عبد الباقي" البطولة المطلقة، ولم يسعى خلف شباك التذاكر طوال ال15 عام الأولى من مشواره، واختار أن يشارك النجوم بالبطولات الجماعية، وأبرز أدواره في هذه الفترة كانت: فيلم "الإرهاب والكباب" مع الفنان عادل إمام، وفيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب، و"اغتيال" مع نادية الجندي، و"أشيك واد في روكسي" مع حسين الإمام، و"كلام الليل" مع يسرا.

قدم أول بطولاته في فيلم "رشة جريئة" مع النجمة ياسمين عبدالعزيز، وتلى ذلك "صاحب صاحبه" مع محمد هنيدي، و"لخمة راس"، مع أحمد رزق وحسن حسني.

وتعتبر أعمال "يوميات زوج معاصر"، و"راجل وست ستات" لأشرف عبد الباقي من أقوى وأنجح أعمال التلفزيون التي قدمت في بداية الألفية الثانية، ولها جماهيرية كبيرة، ومازالت بعض القنوات تكررها حتى الآن.

أما فيلم "حب البنات" الذي لعب فيه دور الطبيب النفسي الذي يعيش نفس حيرة مرضاه، فهو تجربة فريدة في حياة كلا من أبطاله ليلى علوي وحنان ترك وهنا شيحة وأبرزهم أشرف عبد الباقي.

‏وكان لتقديم البرامج دورا بارزا في مشوار "عبد الباقي"، فقدم حوالي 5 برامج حوارية مع زملاءه من الفنانين، على قنوات مختلفة، وهو عدد كبير بالنسبة لممثل، وأبرزهم "دارك" و "الليلة مع أشرف" و"قهوة أشرف".

والجدير بالذكر تجربة مسرح التلفزيون الشهيرة "مسرح مصر" التي كانت تحد كبير ل"أشرف"، إلا أنها حققت نجاح جماهيري ساحق جعلها تستمر لمدة سبعة مواسم كاملة، ويعرض منها حاليا الموسمه الأخير.

وأخيرا تجربة مسرحية "جريما في المعادي" التي تشهد مجموعة جديدة من الوجوه الشابة التي تمتلك موهبة مميزة ، والتي انتقاها الفنان أشرف عبد الباقي على ذوقه الخاص بخبرته الكبيره، والتي تضحكك دون ابتذال أو "استخفاف دم"، والتي تعتبر خطوة ناجحة أيضا وهامة في مشوار نجمنا الكبير.

‏وأخيرا يتوقع الجميع وينتظر بشغف، أن يفصح الممثل الكوميدي الكبير أشرف عبد الباقي، عن مشروع ضحك جديد بعد انتهاء "مسرح مصر" فماذا سيكون التحدي هذه المرة!؟