من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

نجمات رفضوا أكل اللحم وذبح الأضحية في العيد

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 04:38 م
وشوشة
علياء أحمد
 
يتمتع عيد الأضحى بطقوس خاصه تتمثل في ذبح الأضاحي و أكل اللحم، ولكن العديد من نجمات الوطن العربي تخلوا عن هذه العادات لعدة أسباب منها الحفاظ على الصحة.. "وشوشة"، يرصد في السطور التالية النجوم الذين تخلوا عن ذبح الأضحية:

شيرين رضا
أبدت الفنانه شيرين رضا أستيائها من عادات الذبح في الشوارع  وأنها ضد هذه العادات وذلك خلال حوارها مع الاعلاميه سمر يسري في برنامج "الحفله" الذى يعرض على قناة "one" قائلة: "إيه العادات دي؟ بعدين مستغربين أن الأطفال يكبروا بيحبوا الدم؟".

وأوضحت: "مينفعش الأطفال يشوفوا الذبح والدم، أنت تجيب له خروف يعيش معاه يومين ويحبه ويأكله ويقعد جنبه وبعدين يدبحه؟ أنت بتعمل ايه في مخ الطفل ده".


دينا الشربينى
امتنعت دينا الشربينى عن تناول اللحوم، وأصبحت نباتية، وأوضحت أن السبب فى ذلك هو "الخيالات" التى كانت تتعرض لها عندما تفكر فى الحيوانات، ورأت مشهدا فى أحد المسلسلات عن طفلة مختطفة، وقام الخاطف بتقديم طعام حيوانى لها، فرفضت وقالت له إنها نباتية، وسألته: "كيف تأكل شيئا لديه أب وأم؟، وهو ما جعلها تفكر فى الأمر، وتقتنع بحديث الطفلة، وأصبحت لا تأكل اللحوم ".

هبه مجدي
وكذلك الفنانة هبة مجدي التي كشفت في تصريح خاص  ل"وشوشة" أنها  تخاف من عيد الأضحى والدم وشكل ذبح الأضحية ، وتفضل الجلوس فى المنزل مع زوجها وابنتها.

عائشه بن أحمد
أما الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، فهى قالت فى تصريح خاص ل" شوشة" أنها  لا تحب أكل اللحم، ولكنها تتواجد مع عائلتها فى العيد عند ذبح الأضحيه وأن والدتها تعد لها أكل مخصوص خلال هذه الأيام.

إسراء عبد الفتاح
أعلنت الفنانه إسراء عبد الفتاح فى العديد من البرامج التلفزيونية أنها لا تحب أكل اللحوم، و أنها لا تسمح لزوجها  الفنان حمدي المرغنى بالتواجد فى المنزل إذا علمت أنه تناولها.

وقال المرغني في حوار فى برنامج "ممكن نتعرف أكتر؟" الذي يقدمه الإعلامي علي نجيم على أثير إذاعة "مارينا"، أنه تمت دعوتهما إلى مائدة الإفطار وأن مضيفهما أراد تقديم أفضل قطعة من الخروف لهما، مشيراً إلى أن هذا دفع زوجته إلى مغادرة المائدة.

وتابع: "هي عندها حالة كده ما بتستوعبش اللحم".. وعما إذا كان يراعي هذه الحالة بدافع حبه لها أفاد بأنه يفعل ذلك تفادياً لحدوث الخلاف والنقاش المطول بينهما.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك